عالمي
pixapay

الناشط الايراني المعارض موسى افشار للشمس: "ما تشهده ايران انتفاضة مباركة بعد 4 عقود من كبت الحريات والقمع"



حول ما يحدث على الساحة الايرانية منذ ثلاثة اسابيع، تحدثت الشمس مع الناشط السياسي موسى افشار، الذي اشار الى انه الاسبوع الثالث الذي تشهده ايران، في ظل مسيرات واحتجاجات ضد النظام الحاكم، وهي حالة خاصة تمر بها ايران، وهي بمثابة انتفاضة ايرانية مباركة، بعد 4 عقود من كبت الحريات والقمع، كما ان هذه المظاهرات انطلقت بسبب الوضع المعيشي والفقر، اذ انه وللاسف 50 % من ابناء الشعب الايراني يعاني الفقر، رغم انه يعيش في بلد غني بالبترول ومواد اخرى.


واضاف: "هناك مشاريع غير وطنية وغير شعبية تبناها نظام ولاية الفقيه الحاكم، الذي سرق ثورة الشعب الايراني، عام 69 كانت ثورة ضد النظام الملكي، والشعب اراد اقامة جمهورية حرة ديمقراطية تربطها علاقة حسن الجوار مع الدول المجاورة، ونظام ولاية الفقية لا يلبي مطالب الشعب، انما تبنى اجندته الخاصة، واصر مثلا على استمرار الحرب العراقية الايرانية لمدة 8 سنوات، وواصل الخميني حربه تحت عنوان: فتح القدس يبدأ من كربلاء". 


ونوه الى ان المظاهرات تعم 32 بلدة في ايران، قتل خلالها حتى الآن 50 شخصُا فيما اعتقل الالاف، وادعاء النظام ان المتظاهرين مدفوعون من الخارج غير صحيح وعار عن الصحة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.