محليات

مجلس كفر ياسيف يصادق على هدم المبنى التاريخي للمجلس



في جلسة المجلس المحلي التي عقدت مساء امس تم إقرار اقتراح الرئيس والإدارة والقاضي بهدم المبنى التاريخي للمجلس بكامله (بما يشمل النصب التذكاري ليني يني) وبناء بناية جديدة على أنقاضه. وبالتالي تم رفض اقتراح المعارضة لبناء المجلس في الجزء الغربي من السوق والمحافظة على المبنى التاريخي.


وقد صوت مع الاقتراح 6 اعضاء وهم: الرئيس السيد عوني توما والقائم بالاعمال السيد فهد خطيب والسادة الأعضاء رسلان خير وشهاب شحادة وعلي الحاج وسامر الياس. بالمقابل صوت ضد القرار كل من اعضاء المجلس، نعيم شحادة وأسامة عبود وشادي شويري. 


هذا وصرح القائم باعمال رئيس المجلس السيد فهد خطيب ان الحديث يدور عن بناء قديم جديد، مر في تلاث مراحل اولها كانت في سنوات الأربعين والذي كانت عبارة عن غرفتين، تم هدم عمدانها ومدخلها وسورها، بابها وشبابيكها والشجره المعمر الموجودة في المدخل وازالة لافتة المجلس المحلي عن طريق الادارات السابقه، وبقي فقط غرفتين قديمتين من الحجر الجديد وفي سنوات الستينات اضيف للمبنى غرف جديدة وفي سنة 1978 اضيف طابق تاني للمبنى.


وكان السيد عوني توما رئيس مجلس كفرياسيف المحلي، قد صرح لوسائل اعلام:

"عملنا سوية مع كافة الوزارات المختلفة من اجل بناء مجلس محلي عصري جديد يخدم اهالي كفرياسيف ويعطي ظروف عمل جيدة ومريحة لعمال المجلس واهالي القرية، قسم كبير من ميزانية المشروع عبارة عن قروض طويلة الأمد وقسم اخر عبارة عن هبات حيث ستقوم الوزارات المختصة بهذا الأمر سيتم تحويلها لمجلس كفرياسيف المحلي، وقد تم المصادقة على هذا القرار باغلبية اعضاء المجلس وفق القانون وسنباشر بالعمل على هذا المشروع الحيوي والمطلوب خلال العام الحالي 2018".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.