محليات
flicker

مدرسة الحكمة في سخنين تمنع الهواتف الخلوية لانها تشتت التركيز وتسبب الغش



أصدرت إدارة مدرسة جمال طربيه الثانوية (الحكمة) في سخنين، بالتعاون مع لجنة أولياء الأمور، قرارا يمنع الطلاب من احضار الهواتف الذكية الى المدرسة وذلك اعتبارا من بداية الفصل الثاني في 9-1-2018، ومن يخالف القوانين من الطلاب سوف تتم معاقبته. 


وجاء في بيان المدرسة: "ها نحن اليوم نقف أمام معضلة استخدام الهواتف "الذكية" (البلفونات) داخل أروقة الصفوف دون مراعاة لحرمة المدرسه والعملية التعليمية التربوية بأكملها".

 

 واكمل البيان: "هذه الظاهرة منتشرة وأصبحت وباءً يفتك بأبنائنا وأصبحنا نرى تأثيراتها السلبية في مختلف مجالات حياتنا وأكثرها تأثيرا على سلوكياتهم الاجتماعية والتعليمية: كالتوحد والانعزال أثناء شرح الدرس، تعزيز صفات سلبية كالغش في الامتحانات، ونقل الإجابات في الوظائف اليومية مما يؤدي لخمول فكري بات يتجلى بتدني التحصيل العلمي، أضف لذلك عدم التركيز في الحصص وانشغال الطلاب بالرسائل النصية بينهم وتصوير فيديوهات للهو والمزاح. هذه السلوكيات أشغلت المعلمين بدلا من الانشغال بتطوير المهارات الذهنية التعليمية لدى الطلاب".


وتابع البيان: "نحن في مدرسة الحكمة استخلصنا العبر في السنوات الأخيرة وقررنا إنقاذ طلابنا "الجيل الصاعد في سخنين" وإتاحة الفرصة لكم في هذه المرحلة المهمة من حياتكم لبلورتها لمستقبلكم التعليمي والمهني. وتبنياً لتوصية الهيئة الموسعة التي شملت ممثلين عن مديري المدارس,لجان أولياء أمور,مفتش المعارف وممثلي البلدية باجتماعهم من يوم 2017/4/29 وكذالك قرار إداره المدرسة والهيئة التدريسية".


وخلص البيان: "لذا قررنا وبالتعاون مع لجنة أولياء الأمور المدرسية ومجلس الطلاب منع إحضار الهواتف "الذكية" (البلفونات) للمدرسة اعتبارا من 9/1/2018 وبشكل قاطع والمخالف سيعاقب. ومن هنا نتوجه للأهالي كافة وللطلاب باحترام هذا القرار ودعمه، آملين أن تكون سنة 2018 سنة خير، نعمة ونجاحات لطلابنا".


هذا وتحدثت الشمس مع السيد كمال طربيه مدير مدرسة الحكمة الثانوية على اسم جمال طربيه في سخنين، وكذلك مع د.خالد ابو عصبة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.