محليات

منازل تغرق في مجد الكروم وتذمر كبير لتجاهل المسؤولين



يعاني سكان الحي الشرقي في بلدة مجد الكروم، ومنذ سنوات عديدة، وخلال موسم الشتاء، من تدفق المياه الى منازلهم وبالتالي غرقها وتضرر ممتلكات فيها، بسبب سوء البنية التحتية هناك.


وقد تحدثت الشمس مع السيد نصر ادريس صاحب منزل غرق بيته امس وتضرر، فقال ان سكان الحي رهائن لحالة الطقس، وفي موسم الشتاء تغرق المنازل والاحياء والشوارع، وهذه المعاناة متكررة منذ عشرات السنين، والسبب هو انسداد فتحات الصرف الصحي عقب غزارة المطر، ما يؤدي الى عودة المياه الى المنازل مع مياه الصرف الصحي. 


ولفت الى انه توجه للمجلس المحلي وكذلك لاتحاد المياه، لكن دون اكتراث او تحرك من اي احد، والمياه تصل احيانا في بعض البيوت الى متر.


وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع السيد مصطفى ابو ريا رئيس اتحاد المياه في منطقة الشاغور، الذي قال ان على كل مواطن يعاني من هذه المشكلة التوجه الى المنسق في المجلس المحلي، والمنسق بدوره يتوجه الينا، واضاف: "تحدثت مع المنسق يوم امس، ونحن بصدد اصلاح المشكلة، وقد نجحنا في السابق بتقليص عدد البيوت المتضررة بشكل كبير، ولم يبق سوى بعض المنازل، التي نعمل على اصلاح البنية هناك، وهناك مشروع لخط صرف صحي جديد سيحل جميع هذه المشاكل.


من جهته اعرب السيد علي كيوان عضو المجلس المحلي في مجد الكروم، عن استيائه من تكرار المشكلة كل عام، وتذمر الاهالي، لافتا الى ان اتحاد المياه لا يخدم البلدات بالشكل المطلوب، مطالبا بالغاء اتحادات المياه، واعادتها لادارة المجالس المحلية.


ونوه الى ان هناك مشروع كبير لخط صرف صحي جديد مصادق عليه، منذ فترة كبيرة، لكن لا يجرى تنفيذه، كما نصح السكان المتضررين بالتقدم بشكوى ضد اتحاد المياه والمطالبة بتعويضات ازاء الاضرار التي تسببت بها مياه الامطار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.