محليات

مضر يونس للشمس: "قريبا سيقفل مكب النفايات في عرعرة بسبب اضراره الصحية على السكان"



اثر الدعوى التي قدمت ضد المجلس المحلي في عارة - عرعرة، من قبل جمعية مواطنين لاجل البيئة، بسبب مكب النفايات هناك والاضرار الصحية له، تحدثت الشمس مع المحامي مضر يونس، رئيس السلطة المحلية في عارة – عرعرة، الذي اكد الى ان المجلس على علم بالمكاره الصحية لمكب النفايات، وحاول معالجة الموضوع منذ اربع سنوات.


ونوه الى انه لم يستلم اي دعوى بشأن هذا الموضوع، انما علم عنه وعن الدعوى خلال التطرق له عبر اذاعة الشمس فقط، مشيرا الى انه قدم طلبًا لاخذ ترخيص للمكب لكن لم يحصل على الترخيص اللازم، لكنه يعمل على الغاء المكب بشكل نهائي، وقد نجح في المرة الأخيرة بتخفيض كمية النفايات التي تلقى هناك، مشيرا الى ان من يسبب ذلك هم الغرباء الذين يقدمون من خارج البلدة، ويلقون بنفاياتهم هناك، مما يضاعف الكمية. 


كما لفت الى ان المكب يتواجد على مقربة من عائلة ملحم، والمجلس على علم باضرار المكب على العائلة، لكن سيعمل المجلس على اقفال هذا المكب نهائيا.


وكانت الشمس قد تحدثت يوم امس مع المحامية جميلة هردل من جمعية مواطنون لاجل حماية البيئة، التي ذكرت الى انها قدمت للمجلس عدة رسائل حول الموضوع لكنها لم تتلق اي رد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.