محليات

نقابة المعلمين تعلن إضرابا إنذاريا يوم غد الأربعاء



أعلنت نقابة المعلمين الإضراب الإنذاري يوم غد الاربعاء، احتجاجا على سياسة وزارة التربية والتعليم، حول احتساب الأيام المرضية. ويشمل الإضراب رياض الأطفال وحتى المعلمين من النقابة في المدارس الإعدادية، فيما يُستثى التعليم الخاص. 


ويأتي الإضراب بحسب ما افاد به، سفيان موسى؛ عضو ادارة نقابة المعلمين، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، لرفض الغبن اللاحق بالمعلمين، في قضية احتساب الأيام المرضية.


ويحتسب عن كل يوم مرض تغيب فيه المعلم فعليا 1.4 يوما، وهو مضاعف بالنسبة للأيام التعليمية الطويلة لمعلمات رياض الأطفال، وهذا يعني أن المعلم يظلم في نهاية خدمته فيما يخص الأيام المرضية بشكل كبير، علما أن هذا النظام غير متبع في أي وزارة أخرى، فلا يمكن أن يغيب المعلم يوما ويحتسب عليه 1.4 يوما أو بشكل مضاعف.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.