محليات

طلاب الحقوق يتذمرون من صعوبة اسئلة امتحان النقابة.. د.يوسف جبارين للشمس: "امتحان تعجيزي!"



اعرب عدد من طلاب الحقوق في البلاد، عن تذمرهم من امتحان نقابة المحامين بصيغته الجديدة، ووصفوه بالصعب جدا، وان الوقت الممنوح لحل الأسئلة غير كافي.


وقالت الطالب فدوى دغش لاذاعة الشمس: 

"هناك تذمر كبير من قبل الطلاب الذين تقدموا للامتحان الاسبوع الماضي، فالاسئلة غاية في الصعوبة، وهناك اسئلة بحاجة الى تحليل عميق، لكن الوقت الممنوح لها غير كافي بتاتًا، وهناك طلاب تقدموا للامتحان للمرة الثالثة، ونحن نتحدث عن امتحان بصيغة جديدة، حيث توقع الطلاب ان يكون اسهل مما كان في السابق، لكنهم فوجؤوا لصعوبته".


واضافت: "توجهنا لعدد من المسؤولين والنواب في الكنيست لمساعدتنا في هذا الموضوع، ووعدونا بالمساعدة، كما ان الطلاب سيحتجون ازاء ذلك".


وفي ذات السياق وحول ذات الموضوع، حاورت اذاعة الشمس النائب د.يوسف جبارين، الذي قال ان المحكمة كانت قد اقرت مؤخرا، اجراء تعديلات على الامتحان، بعد تقديم عدد من الشكاوي، بما يتلاءم وقدرات الطلاب، الا ان الامتحان وبصيغته الجديدة كان صعبًا بل تعجيزيًا، والطلاب العرب واليهود على حد سواء اعربوا عن تذمرهم، وهناك اجماع على ذلك، اضافة الى ان الامتحان لا يعكس قدرات الطلاب، لأن الامتحان الحقيقي للطالب هو على ارض الواقع.


ونوه الى ان الجسم الوحيد الذي يمكن ان يؤثر على نقابة المحامين ويشكل ضغطًا عليها، هي لجنة الدستور والقانون، وقد ارسلت اليهم برسالة، شرحت فيها هذا الموضوع، وستعقد جلسة بمشاركة ممثلي نقابة المحامين، وممثلي الطلاب، ومحامون، لبحث هذا الموضوع.


ولفت الى ان نقابة المحامين تملك صلاحيات واسعة، ولا يمكن لاي طالب ان يمارس المحاماة الا اذا نجح في الامتحان، وكان عضوا في النقابة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.