محليات

جراء اعلان "طيفع" اقالة المئات من عمالها؛ الهستدروت تبدأ اضرابًا اليوم بعدة مرافق



أعلنت نقابة العمال "الهستدروت عن اضراب اليوم الاحد لا يشمل المدارس تضامنًا مع عمال شركة طيفع للأدوية المهددين بالفصل. وسيشمل الاضراب السلطات المحلية والمرافق العامة بما فيها المكاتب الحكومية والبنوك والبريد وسلطة الموانيء والمطارات.


وكان آفي نيسان كورن قد أصدر بيانا جاء فيه:


"إنّ القطار في اسرائيل ووسائل النقل العامة ستعمل كالمعتاد اليوم الاحد بدون اضراب وذلك على خلفية اعلان الاضراب إثر اجراءات الاقالة في شركة "تيفاع". كما وأعلن رئيس الهستدروت أن مؤسسات التعليم الخاص ستعمل كالمعتاد ايضا. في حين لن يطرأ أي تغيير على الاضراب في المطار وسيتم وقف الرحلات بين الساعة 08:00 وحتى 12:00 حيث من المتوقع أن يؤثر الاضراب في المطار على 12 ألف مسافر والحديث يدور عن 57 رحلة اقلاع و 24 رحلة هبوط". 


وفي حديث لاذاعة الشمس مع النقابي جهاد عقل، افاد ان الاضراب يشمل مرافق في القطاع العام والخاص، بما فيها البنوك وشركات الهواتف الخليوية وشركات التأمين، وايضا السلطات المحلية ومكاتب حكومية وموانئ.


وقال ان العمال متفهمين للموضوع وهم يدعمون الاضراب، وهناك اتصالات ومفاوضات مع ادارة الشركة، كان آخرها تخفيض عدد العمال المقالين من 3300 عامل الى 1750 عامل، لكن نقابة الهستدروت اوضحت ان هذا العدد ايضا غير مقبول، كما صرح مدير عام الشركة عن نيته اغلاق مصنع الادوية في القدس بحلول عام 2019.


واشار الى ان الحكومة قدمت للشركة اعانات بمبلغ 22 مليارد شيكل، اضافة الى مساعدات ومنح وتخفيضات ضريبية، فلماذا تقيل مئات العمال مع هذه المساعدات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.