محليات

علي سلام يلغي احتفالات الكريسماس ماركت والمهرجانات في الناصرة تضامنًا مع القدس

أعلن علي سلام رئيس بلدية الناصرة في مؤتمر صحفي عقده في دار البلدية صباح اليوم الخميس عن الغاء احتفالات الكريسماس ماركت والمهرجانات الغنائية التي ترافقه وذلك تضامنًا مع القدس إثر اعلان ترامب القدس عاصمة لاسرائيل. أما بالنسبة لاحتفال اضاءة شجرة الميلاد لطائفة الروم يوم الاحد 17.12.12 فإن الاحتفال سيبقى قائما وكذلك المسيرة الميلادية التقليدية السنوية والتي ستجرى يوم 23.12.17.


وجاء في بيان بلدية الناصرة: "أهلنا الاعزاء في ناصرتنا الغالية ووسطنا العربي عامة طيلة الوقت قلنا اننا نستقبل اعياد الميلاد المجيدة هذه المرة وقد تزامنت مع تصريحات الرئيس الامريكي بشأن القدس وتوحيدها والاعلان عنها كعاصمة ابدية لإسرائيل وعن نيته نقل السفارة اليها. دخلنا موسم الاعياد بترقب شديد ذلك أن هذا القرار الامريكي البائس الظالم ادخل المنطقة في ارتباكات وانتزع فرحة العيد وبهجتِهِ. 


وكنت في بيانات البلدية السابقة قد اكّدت اننا مع شعبنا في كل خطواتهِ نفرح لفرحهِ ونتألم لآلامهِ، والقدس كانت وما زالت وستبقى غالية مقدسة عزيزة عربية عاصمة فلسطين والدرّة التي في التاج".


واضاف البيان: "من الطبيعي أن تقوم بلدية الناصرة بكافة التحضيرات لاستقبال ميلاد السيد المسيح عليه السلام كعادتها في السنوات السابقة كان ذلك بإضاءة شجر الميلاد او بتزيين المدينة في موسم الفرح والخير والبركة وكذلك اقامة سوق الميلاد ومنصتهِ العملاقة التي كنّا نقدم من خلالها برامج فنية. ولكننا هذه المرة ولأسباب تتعلق بالوضع الراهن الذي مسّ كياننا كشعب له هويته وانتماءَهُ وعقيدته التي لا يمكن ان نساوم عليها او نتهاون فيها واحتراماً للقدس وما تحمل من قدسية تخصُّنا جميعاً. رأيت انه من المناسب الغاء كافة الاحتفالات التي تنظّمها بلدية الناصرة ذلك اننا جزءٌ لا يتجزأ من هذا الشعب الصامد الذي يطعنه البائس ترامب في قدس اقداسه".


وتابع البيان: "ويقتصر نشاط البلدية على تسويق الناصرة من الجانب التجاري الاقتصادي حرصاً على المصالح التجارية للمدينة التي اعتدنا ان يؤُمها مئات الاف الزائرين في هذا الموسم. ويُترك تقدير اجراء المراسيم الرسمية للمؤسسات الدينية والاجتماعية بشكل حر يتناسب مع رؤيتهم للوضع القائم. واخيراً اقول لشعبنا العظيم ان رسالتنا للعالم كله من مدينة البشارة نحبك يا قدس ولن نتنازل عنك تحت أي ظرفٍ... متمنياً للعالم باسره في موسم الاعياد الخير والبركة السعادة ممجدين الله دائماً وابداً".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.