سيارات
pixapay

هذه أهم اسباب ارتفاع استهلاك الوقود في سيارتك فاحذرها

يعد ارتفاع استهلاك الوقود من الامور التي تؤرق عددا مهما من سائقي السيارات عبر العالم و إذا كنا سابقا قد تناولنا طرق التخفيض من استهلاك الوقود فما سنقوم به اليوم هو النظر إلى الامر من جانب اخر حيث سنتعرف على اهم اسباب ارتفاع استهلاك الوقود لنتجنبها.


ارتفاع استهلاك الوقود لماذا ؟؟؟؟ هناك عدة اسباب تؤدي إلى ارتفاع استهلاك الوقود في السيارة نذكر منها: 


1- خلل في نظام الاشتعال و نقصد بنظام الاشتعال بوجيهات السيارة، حيث ان أي خلل في هذا المجال قد يؤدي إلى ارتفاع في استهلاك الوقود.

الحل: قم بتغيير البوجيهات في الوقت المناسب…


2- خلل في نظام الحقن نقصد بنظام الحقن المنظومة المسؤولة عن تزويد المحرك بالقدر اللازم من الوقود، واي خلل في هذه المنظومة يؤدي حتما إلى زيادة الاستهلاك بشكل ملحوظ.


3- عجلات مضغوطة بشكل غير جيد.


4- طريقة السياقة: لتحرك بالسيارة بسرعة وكذلك الوقوف المفاجيء، فالتحرك بسرعة والوقوف المفاجيء يستهلك وقود سيارتك بشراهة.


5- استعمال المكيف: يزيد استخدام التكييف استهلاك الوقود تقريبا نصف لتر كل مئة كلمتر أو اكثر، في حالة درجات الحرارة الكبيرة…


6- تسرب في الوقود: من الاسباب الشائعة كذلك وجود تسرب في الوقود و بالتالي يجب فحص الانابيب بحثا عن تسرب محتمل للوقود و لو كان قليلا.


7- إغفال الصيانة الدورية: اغفال تغيير الزيوت في وقتها يؤدي إلى فقدانة لزوجة الزيتن مما يؤثر على فاعليته في منع الاحتكاك داخل المحرك و يؤثر بالتالي على كفاءة المحرك و استهلاكه للوقود.


8- استعمال زيوت ذات جودة متدنية.


9- القيادة بسرعات عالية تتجاوز مئة كلمتر في الساعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.