رياضة عالمية

رونالدو يتوج بالكرة الذهبية للمرة الخامسة

توج النجم البرتغالي ولاعب ريال مدريد الأسباني كريستيانو رونالدو، بالكرة الذهبية 2017، للمرة الثانية على التوالي والخامسة في مسيرته، وذلك بعد تفوقه على منافسه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة.


وكان رونالدو، 32 عاما، قد تفوق على ميسي، 30 عاما، هذا العام أيضا وفاز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأحسن لاعب في العالم أكتوبر/ تشرين أول الماضي. 


وجاء ميسي، الذي حصل على الكرة الذهبية خمس مرات من قبل آخرها عام 2015، في المركز الثاني بينما حل في المركز الثالث البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.


وحقق رونالدو إنجازات هامة الموسم الماضي على الصعيد المحلي والأوروبي، أبرزها الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وكذلك الدوري الأسباني، لأول مرة منذ 2012، وكذلك كأس السوبر الأسباني، والسوبر الأوروبي ولقب هداف دوري الأبطال 12 هدفا.


وفاز النجم البرتغالي بالكرة الذهبية أربع مرات من قبل (2008، 2013، 2014 و2016)، لكنه بالفوز الأخير عادل رقم ميسي.


وقال رونالدو بعد تسلم الجائزة في احتفالية أقيمت في برج إيفل بالعاصمة باريس "أتطلع للفوز بهذه الجائزة كل عام".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.