محليات

د.حسن ايوب: "ترمب اعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل بعد ضمانات من دول عربية"



قال أستاذ القانون الدولي والعلوم السياسية في جامعة النجاح د.حسن ايوب، ان صنع القرار في الولايات المتحدة هو بيد الرئيس، وقراره الأخير بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل لن يواجه بتحدي داخلي، كما ان المواقف الامريكية معروفة بانحيازها لاسرائيل.


وعن الرئيس الامريكي ترمب، لفت الى انه من اكثر الرؤساء الامريكيين جهلا بالسياسة الخارجية، وتسرعا باتخاذ القرارات، واعتقد ترمب انه بمثل هذه الخطوة سيخلق واقعا جديدً وقواعد جديدة للعبة التفاوض، ويعطي قوة اكبر لاسرائيل للعودة الى طاولة المفاوضات، كما ان امريكا لا ترغب باحداث صدام مع اسرائيل. 


واكد ان ترمب لم يكن ليقدم على هذه الخطوة، لولا ان في جيبه ضمانات عربية من دول عربية نافذة لتحتوي ردود فعل الفلسطينيين والانظمة العربية، ووزير الاستخبارات الاسرائيلي اكد ذلك، وردود فعل الدول العربية لا ترقى الى مستوى الحدث.


وحول خيارات القيادة الفلسطينية الآن، اوضح ان خياراتها التي طرحتها فاشلة، لكن بامكانها اللجوء الى المقاومة، ورفع القضية الفلسطينية الى مستويات دولية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.