محليات

العليا تلزم نقابة المحامين تعديل نتائج امتحان المحاماة وتصرح ان بعض الأسئلة كانت ظالمة



الزمت المحكمة العليا مؤخرًا نقابة المحامين بضرورة اجراء تعديلات على طريقة صياغة اسئلة امتحانات المحاماة، بعد ان الغت المحكمة سؤالين من اسئلة امتحان نقابة المحامين الذي تقدم له طلاب المحاماة، اضافة الى اقرارها تعديل اجابات سؤالين اخرين، وذلك بعد ان صرحت ان اربع اسئلة من مجمل 100 سؤال كانت خاطئة وظالمة.


وقال المحامي راني سلامة خلال حديث له مع اذاعة الشمس، ان هذا القرار صدر بعد تقديم استئناف من قبل عدد من طلاب المحاماة، اعتراضا على بعض الأسئلة، والتي اعتبرت غاية في الصعوبة، من ناحية الصياغة، منوها ان نقابة المحامين تتعمد تصعيب الاسئلة.  


واشار الى ان الطلاب سيمنحون نقطتين اضافيتين على نتائج امتحانهم الاخير، بسبب الغاء سؤالين، اضافة الى منحهم نقطة او اثنتين جراء تعديل على نتائج سؤالين آخرين، مما يمنح الفرصة لبعض الطلاب الذين رسبوا امكانية النجاح من جديد.


واعرب عن امله في ان تغير نقابة المحامين طريقة صياغة الاسئلة، في الامتحان القادم، لتكون حول امور جوهرية لا حول امور تقنية اجرائية، لان الطريقة التي كانت تستخدمها نقابة المحامين في صياغة الاسئلة منعت العديد من الطلاب من اجتياز الامتحان بسبب صعوبتها الكبيرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.