عالمي

وفد لـ"حماس" برئاسة السنوار يقوم بزيارة مفاجئة إلى القاهرة

غادر وفد من "حماس"، برئاسة يحيى السنوار، رئيس الحركة في قطاع غزة، غادر عبر معبر رفح الحدودي، متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث ملف المصالحة الفلسطينية.

وقالت "حماس" في بيان صدر عن المتحدث باسمها، فوزي برهوم، بصدد هذه الزيارة المفاجئة التي لم يعلن عنها مسبقا: "بناء على دعوة كريمة من الأشقاء في مصر، توجه وفد من الحركة برئاسة يحيى السنوار إلى القاهرة، للوقوف على تطورات ملف المصالحة وسبل المضي بها بما يحقق طموحات ومصالح شعبنا".

ولم تذكر "حماس" أي تفاصيل أخرى عن الموضوع.

يذكر أن حركتي "فتح" و"حماس" وقعتا، يوم 12 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، في القاهرة، على اتفاق للمصالحة، يقضي بتمكين الحكومة الفلسطينية الرسمية من إدارة شؤون قطاع غزة، كما الضفة الغربية، بحد أقصاه مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري، على أمل إنهاء الانقسام القائم منذ 2007.

غير أنه مساء أمس الأول الأربعاء، أعلنت "فتح" و"حماس"، في بيان مشترك، تأجيل استلام الحكومة الفلسطينية لمهامها في غزة إلى العاشر من الشهر الجاري، لاستكمال الترتيبات اللازمة لقيام الحكومة بمهامها، ومن أجل ضمان تنفيذ خطوات إنجاز المصالحة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.