محليات

استمرار الاضراب في مدرسة سالم الابتدائية بسبب احداث العنف



أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة سالم الابتدائية، عن إستمرار الإضراب المفتوح والذي اعلنت عنه اللجنة يوم الاثنين، وذلك بعد إجتماعها مع ممثلين عن وزارة المعارف والشرطة والمجلس المحلي طلعة عارة، بجميع أقسامه، وذلك لعدم حصولها على برنامج مهني مفصل لحالة الطوارئ يضمن رجوع الطلاب لبيئة تعليمية عادية. 


يذكر ان الجلسة استمرت قرابة اربع ساعات، ونوقشت خلالها الاحداث الاخيرة والمؤسفة من اطلاق نار عشوائي بالقرية، ما ادى الى حالة من الهلع والذعر وخاصة عند الأطفال.  


كما نوقش وضع خطة طوارئ لتمريرها في مدارس قرية سالم، تتناسب مع مثل هذه الاحداث التي جرت في القرية في الايام الاخيرة، وبشراكة مع جميع الاطراف المذكورة اعلاه. 


وفي حديث لاذاعة الشمس مع السيد سرحان صبيحات رئيس لجنة اولياء الامور، اشار الى ان الاضراب جاء بناءً على عدم وجود جهوزية في البلدة لحالات الطوارئ، فما حصل في سالم من حادث اطلاق النار، لم يسبق للبلدة ان شهدت مثله، واهالي الطلاب ما زالوا غير مستعدين لاحضار ابنائهم الى المدرسة، بسبب حالة الهلع والخوف من احتكاكات بين الاهالي واطراف النزاع على ابواب المدرسة، لذا نطالب بوجود حراسة من الشرطة حتى يكون الطلاب مستعدين للتعليم بامان.واضافة لهذا فقد لفت الى انه من الممكن حصول نزاع بين الطلاب انفسهم بسبب آثار النزاع بين العائلات. 


واضاف: "هناك حاجة ماسة لتفعيل نظام طوارئ، خاصة في المدارس".


وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع السيد ماهر اغبارية مساعد المجلس المحلي في طلعة عارة، الذي اعرب عن تفاجئه من استمرار الاضراب، بسبب اتمامهم لجميع الترتيبات اللازمة لعودة الطلاب الى المدارس، منوها الى ان هناك شركة حراسة على ابواب المدرسة، وليست هناك اي حاجة لاستمرار الاضراب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.