محليات

البعنة: مطالبات باقالة القائم باعمال الرئيس لـ"تلاعب بالأراضي"



طالب عضوا المجلس المحلي في البعنة، فداء الدين عابد وحسن بكري من خلال رسالة ارسلت إلى رئيس المجلس، بـ"نزع الثقة من القائم بأعماله، احمد بدران، وتجريده من كل الصلاحيات الموكلة إليه وأهمها ملف التخطيط والبناء وعضويته في لجنة التخطيط والبناء".


واشار السيد فداء الدين عابد، ان التوجه جاء بعد تلقي شكاوى من قبل عدد من المواطنين حول وقوع تلاعب في الأراضي من حيث التخطيط بشق الشوارع، علمًا أن الحديث يدور عن إزاحة شارع من أراض بملكية مواطنين من دير الأسد إلى أراض بملكية مواطنين من البعنة، وذلك لمصالح شخصية لأشخاص معينين. 


وكان مجلس محلي البعنة، قد عقد السبت، اجتماعا مع أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة، شمال شارع 85، لغرض شق شوارع وإقامة مفترق متعدد الاتجاهات بالقرب من المفترق الرئيسي لقريتي البعنة ودير الأسد شرقًا ليخدم بالأساس مدينة كرميئيل 

 

وأوضح أن "القائم بأعمال الرئيس لم يقدم لنا الجواب الشافي حول القضية، وادعى بأن التخطيط جرى دون علمه، وإن دلّ ذلك على شيء فهو يدل على أنه إنسان غير كفؤ لمنصبه هذا، وبناء عليه توجهنا من أجل استقالته أو إقالته من منصبه". 


وأشار عابد إلى أنه "في الآونة الأخيرة عقدت جلسة مجلس محلي، حيث طلبت خلالها إدراج بند التوجه الذي تقدمنا به فيما يخص القائم بأعمال الرئيس، إلا أن ذلك لم يتم بسبب معارضة الأعضاء له لأسباب سياسية وغياب أعضاء آخرين، الأمر الذي أدى إلى انسحابي وعضو المجلس حسن بكري من الجلسة".


وأكد أن "التلاعب بأراض تقع تحت نفوذ المجلس هو تجاوز لكافة الخطوط الحُمر بالنسبة لنا. ومن هذا المنطلق رأينا من الواجب إطلاع المواطنين عما يدور حتى لا نكون معرضين للمساءلة فيما بعد". 


وتساءل "ألا يكفي مخططات المؤسسة الإسرائيلية والمستثمرين التي استهدفت أراضينا من قبل والتي صودرت رغما عنا؟ كيف لنا أن نسكت الآن حيال هذا التلاعب من قبل مسؤولين؟".


وعن سبب هذا التوجه في هذا التوقيت بالتحديد، علل عضو مجلس محلي البعنة بالقول إن "توجهنا جاء الآن بعد تلقينا شكاوى من أصحاب الأراضي، ولم تكن هناك شكاوى مشابهة على مدار السنوات الماضية".


وحول ما إذا كانت هناك أهداف سياسية وراء ذلك، قال عابد إنه "بالطبع لا، مع الإشارة إلى أنني أتبع لقائمة ذات استراتيجية وسياسة خاصة بها، ومن ناحية أخرى فإن عضو المجلس حسن بكري يعد من المقربين لإدارة المجلس المحلي، ولعلّ ذلك يثبت بأن المصلحة العامة هي التي دفعتنا لأن نقوم بهذه الخطوة".


وبدوره، قال القائم بأعمال رئيس مجلس محلي البعنة، أحمد بدران، لوسيلة اعلام محلية انه "لا تعقيب لدي حفاظا على مصلحة القرية". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.