محليات

معذى حاصباني للشمس: "اتحادات المياه اصبحت تشكل عبئًا على المواطن العربي ويجب حلها"



نظم العشرات من المواطنين العرب نهار اليوم، اعتصامًا امام مبنى الكنيست، بضمنهم رؤساء سلطات محلية عربية، وموظفو مجالس محلية، للمطالبة بحل اتحادات المياه.


هذا وقد تحدثت اذاعة الشمس مع السيد معذى حاصباني، رئيس المجلس المحلي في يانوح - جث، والذي اعرب عن معارضته لوجود اتحادات المياه، مطالبا بحلها، واعادتها لادارة السلطات المحلية العربية، بسبب عدم تقديمها الخدمة اللازمة للمواطن، اضافة الى استغلال امواله، وتكيلها عبئا على المواطن العربي.


هذا وقد عقدت في الكنيست جلسة حول هذا الموضوع، بمشاركة النائب د. أكرم حسون، الذي وجه كلامه لرئيس الائتلاف ورئيس لجنة الاقتصاد مشيرا الى "أنه يجب سن قانون مستعجل لحل مجمعات المياه عن بكرة أبيها وليس الاكتفاء في تقليص عددها". 


وقال حسون أن "ضغط وزارة الداخلية مرفوض ولا يستطيع أحد إقالة اي رئيس إذا رفض المجمعات"، كما اكد في حديثه أنه "لن يقبل أن يدخل مجمع المياه إلى دالية الكرمل وعسفيا وأنه يجب إخراجه من كافة القرى العربية والدرزية في اسرع وقت "، وقال : "على جثتي سيدخل مجمع المياه للدالية وعسفيا !" .


كذلك اقترح حسون على رئيس الائتلاف سن قانون مستعجل او الاقتراح الذي قدمه حسون بنفسه لحل المجمعات التي" نهبت جيب المواطن"، على حد تعبيره.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.