محليات

اللد:هدم بيت المواطن سليمان ابو غنيم وسط استياء عارم



اقدمت جرافات الداخلية معززة بقوات كبيرة من الشرطة نهار اليوم، على هدم بيت المواطن سليمان أبو غنيم.وافيد ان قوات كبيرة وصلت الى المكان وعملت على "تأمين وحماية" عملية الهدم واعلنت عنت المنطقة عسكرية مغلقة ومنعت الاهالي من الاقتراب.


وشهدت المدينة اجواء من الغضب الشديد ازاء تنفيذ عمنلية الهدم معتبرين اياها استمرار لسياسة الهدم التي تنتهجها الحكومة في المجتمع العربي. 

وجاءت عملية الهدم بذريعة البناء غير المرخص.الناشط السياسي والاجتماعي نايف ابو صويص :نرفض هذه الأساليبمن جانبه عمم الناشط السياسي والاجتماعي نايف ابو صويص بيانا جاء فيه ما يلي"رغم برودة الطقس والأجواء الماطرة قامت الاليات وجرافات بلدية اللد، تصاحبها قوات مدججة بالشرطة باقتحام مدينة اللد وهدم منزل عائلة ابو غنيم بمركز المدينة بالقرب من المقبرة الاسلامية.  


وتسود حالة من الغضب والسخط العارم في أوساط أهالي المدينة العرب حيال مواصلة رئيس بلدية اللد يايير رفيفو سياسته العنجهية وممارساته العدائية حيال الوسط العربي في المدينة، اذ يحاول من خلال هذه السياسة رفع شعبيته على حساب الجماهير العربية باللد.


الناشط السياسي والاجتماعي نايف ابو صويص أكد رفض الجماهير العربية باللد خصوصا والمدن المختلطة عموما لهذه الممارسات التي تحاول بلديات هذه المدن المس بالمواطنين العربي من خلال ملاحقتهم بهدم بيوتهم وعدم توفير الميزانيات اللازمة لتوفير ابسط الخدمات البلدية المستحقة للمواطنين.


ودعا ابو صويص الى ضرورة وضع خرائط ومخططات لتنظيم الأحياء العربية وتوفير الرخص للمنازل وإيجاد الحلول لمشكلة السكن للأزواج الشابة في هذه المدن.ودعا ابو صويص الأهالي الى مشاركة واستشارة ممثليهم في البلديات والكنيست، وابلاغهم بكل الإجراءات القانونية قبل الهدم ليتم معالجتها مسبقا.


وطالب ابو صويص بعقد اجتماع عاجل للجنة المتابعة العليا لأخذ القرارات الواجبة وطرح قضايانا الشائكة في المدن المختلطة. كما ونطلب من أعضاء الكنيست العرب بالتوجه السريع لكل مؤسسات الدولة والمحافل لوقف هذا العدوان ووضع آلية مهنية من مختصين" .


هذا وكان للشمس حديث حول هذا الموضوع مع السيد عبد الريم الزبارقة عض بلدية اللد.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.