صحة

لا تتخلصي من قشور الخضروات والفواكه لهذا السبب

قشور الخضروات والفواكه تُعد أكثر فائدة من لُب الثمرة نفسه، تخيلي؟ لأنها تحتوي على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والزيوت المفيدة للجسم بأكمله.


وبما أننا في موسم الخريف والشتاء الآن، فإليكِ ثلاث ثمرات احرصي على عدم التخلص من قشورها أبدًا، نظرًا لفوائدها العظيمة لصحتك وصحة أطفالك: 


1. قشر الرمان:

يعد الرمان من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وعلاج فعال لحالات الأنيميا، وكذلك يُعد من الفواكه التي تستخدم في علاج بعض الأمراض خاصة مغلي قشور الرمان. 


بعد تفصيص الرمان، لا ترمي القشور بل اغسليها جيدًا وضعيها في صينية بمكان جاف تدخله أشعة الشمس المباشرة، واتركيه يجف تحت الشمس لمدة ثلاثة أيام ثم اطحنيه جيدًا وضعيه في إناء زجاجي بمكان جاف بعيدًا عن الحرارة.


استخدمي قشر الرمان المبشور في عمل شراب الرمان المُحلى بالعسل، اغلي مقدارًا من الماء وضعي ملعقة صغيرة من قشور الرمان المبشورة مع ملعقة عسل للتحلية، وقلبيه جيدًا ثم صفيه وتناوليه دافئًا.


يعالج الرمان مشكلات المعدة مثل الإسهال والتقرحات والحموضة، وكذلك قرحة الفم ومشكلات اللثة، وعلاج فعال لحالات السعال والتهاب الحلق وعلاج الأنيميا ورائحة الفم الكريهة.


2. قشر الليمون:

الليمون من الثمار الغنية بالفوائد، سواء تناولتيه كعصير أو قشور أو حتى بذور، لأنه يحتوي على حمض السيرتيك وفيتامين "سي" ومضادات الأكسدة ويعمل على تنقية الجسم من السموم، ويرفع من مناعة الجسم ويعالج الكثير من الأمراض، خاصة قشوره الغنية بالزيوت الطبيعية. 


يمكنكِ إضافة قشره لماء الشرب اليومي بعد غسله جيدًا لعمل مشروب ديتوكس ينقي جسمك من السموم، أو إضافته للماء المغلي مع ملعقة عسل للتحلية وتناوله للتخلص من نزلات البرد والأنلفونزا.


يمكنكِ أيضًا تجفيفه وطحنه وإضافته لتتبيل الأطعمة، أو حتى عمل كيك الليمون الشهي.


3. قشر البرتقال:

يساعد قشر البرتقال كذلك على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، والوقاية من العديد من أنواع السرطان، ومحاربة الشيخوخة وأمراض الجلد، بالإضافة لتقوية المناعة بشكل عام. 


يمكنكِ أيضًا استخدام قشر البرتقال في عمل الكيك والبسكويت وإضافته لتتبيل اللحوم والطيور، أو عمل مربى البرتقال وتجفيفها كقشر الرمان واستخدام مسحوقها بإضافتها للمشروبات العشبية لعلاج الإمساك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.