محليات

كايد ظاهر للشمس: "300 دونم من اجمل الاماكن في البلاد احترقت هذا الأسبوع"



اندلعت النيران يوم امس، في منطقة حرشية كبيرة قرب قرية عين الأسد الواقعة بالقرب من بلدة بيت جن، والتهمت مئات الدونمات، ما ادى الى هرع طواقم الإطفاء، بمساندة ست طائرات، والتي عملت لساعات متواصلة، الى ان نجحت باخماد الحريق.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس، مع الناطق بلسان سلطة الإطفاء السيد كايد ظاهر، الذي اشار الى ان الحديث يدور عن محمية طبيعية حرشية، تعد من اجمل الأماكن في البلاد، وقد ادت النيران الى احتراق قرابة 300 دونم تحوي منطقة حرشية اضافة الى كروم زيتون، ما اد الى استدعاء ست طائرات، والتي عملت على رش المكان بالمادتين البيضاء لاخماد الحريق، والحمراء لمنع انتشار وتوسع الحريق.  


وحول سبب انتشار الحريق، ابدى اعتقاده ان هناك من عمل على تقليم اشجار الزيتون، وترك الاغصان اليابسة في المكان، وكما يبدو بسبب الحر وانتشار الرياح اندلع الحريق هناك وتوسع، ليصل الى مسفات قريبة من بلدة بيت جن.

 هذا وناشد المواطنين عدم اشعال النيران في ظل احوال الطقس والرياح الشديده، واتباع طرق السلامه والامان، علما ان اشعال النيران وتركها قد تعتبر مخالفه جنائيه، وقد تعرض الفاعل الى الغرامات الباهظه وربما السجن الفعلي.


كما وحذر المواطنين وفي ظل فصل الشتاء، من المدفآت الكهربائية، وتركها وهي تعمل، وايضا استخدام اسلاك صالحة، منوهًا ان معظم الوفيات التي حصلت خلال الشتاء الماضي كانت بسبب ذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.