محليات

دافيد بيتان يسعى لسن قانون يمنع تسجيل محادثة مع شخص دون معرفته



كتبت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان رئيس الائتلاف الحكومي، النائب دافيد بيتان، قال امس، انه سيحاول خلال اسبوع، دفع قانون يمنع تسجيل محادثة مع شخص من دون معرفته.


وكان بيتان يتحدث في برنامج "سبت الثقافة" في حولون، ووصف هذه الظاهرة بأنها "وباء دولة".


وقال: "وسائل الاعلام تحب تسجيل الناس طوال الوقت". ومع ذلك، اوضح بيتان، ان القانون الذي يدفعه لن يسري على الملفات الخاضعة للتحقيق. وقال: "مسألة التسجيل اصبحت وباء دولة، بدون علاقة الان بالشرطة، لأن الشرطة تحصل على امر من المحكمة لتسجيل محادثة، ولا توجد أي مشكلة.. هذا الموضوع هو وباء دولة برأيي، ويجب ان نعالجه. يجب وقف ذلك. يمكن تسجيلي فقط اذا وافقت على ذلك. وعندها لا يمكن للتنصت ان يصبح دليلا ولا شيء".


وقال بيتان ان المقصود ليس اقتراحا جديدا، وانه طرحه في السابق، ولكي لا يتم ربطه بالتحقيق مع رئيس الحكومة، فقد انتظر انتهاء التحقيق معه، والان حان الوقت لدفع القانون.


هذا ولاستيضاح الموضوع تحدثت الشمس مع المحامي حنا بولس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.