صحة

اقسام الخدج في البلاد ينقصها 100 طبيب و730 ممرضة



صادف يوم امس اليوم العالمي للخدج، وفي هذه المناسبة تحدثت اذاعة الشمس مع د. حسام عمري مدير قسم الخدج في المستشفى الفرنسي في الناصرة، للوقوف على اهم المشاكل التي تعاني منها اقسام الخدج في البلاد.


واشار د.عمري خلال حديثه ان عدد المواليد الخدج في البلاد ازداد بنسبة 10% من الولادات في البلاد، والمقصود بالاطفال الخدج هم الذين يولدون قبل موعدهم، مع اوزان قليلة جدا، مما يستدعي نقلهم ال اقسام خاصة بهم اشبه بالعناية المكثفة، للاهتمام بهم ومتابعتهم. 


ولفت الى ان اقسام الخدج في البلاد تعاني من نواقص عديدة، منها مشاكل البنية التحتية، ونقص الاطباء والممرضات، واكتظاظ الاقسام بهم، مما يؤدي احيانا الى نقلهم الى اقسام ومستشفيات اخرى في البلاد، وهذا يحدث بشكل خاص في منطقة بئر السبع ومستشفى سوروكا، لان نسبة الولادة هناك كبيرة نسبيا.


واوضح ان النقص بعدد الاطباء في اقسام الخدج يقدر ب 100 طبيب، و730 ممرضة، وهناك اقسام عانت من تلوث مما تسبب باغلاقها.


هذا وبسبب هذه النواقص والمشاكل فقد اعتبر قسم الخدج بالنسبة لوزارة الصحة في ضائقة، وهناك وعود من قبل الوزارة لسد النقص فيه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.