سيارات

تجنب الصعقة الكهربائية بملامسة السيارة

هل سبق وتعرَّضت لصعقة كهربائية خفيفة في باب سيارتك ؟.. إليك السبب والحل


ربما صادفك يومًا عند فتح باب سيارتك أن شعرت بصدمة كهرباء خفيفة عند ملامستك له، وربما يكون هذا الأمر متكررا عند بعض الناس، والتفسير العلمي لهذه الظاهرة يسمى «الكهرباء الاستاتيكية» او الكهرباء الثابتة.  

السيارة تكهربني ما الحل ؟؟

و«الكهرباء الاستاتيكية» هى السبب المباشر لهذه الظاهرة خاصة بعد فتره قياده طويلة، لا تنزعج لأن هذه ظاهرة طبيعية قد تحدث تحت ظروف معينة، وخاصة إذا كان الجو الخارجي جافا، ولا يمكن منعها، ولكن يمكن التقيل من حدتها بارتداء ملابس قطنية والبعد عن الملابس المصنعة من الألياف الصناعية. 

ويراعى ذلك في كرسي القيادة أيضًا، وعند مغادرتك لكرسي القيادة لا تغادره فجأة ولكن ببطء، وقبل النهوض من الكرسي حاول أن تمسك بيدك أي جزء معدني من جسم السيارة لتفريغ شحنتك الإستاتيكية من خلاله.


(موقع سيارتي)

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.