محليات

احتجاجات متواصلة ضد اقامة مطار في عيمق حيفر

صائب ناطور

مع اقتراب موعد قرار لجنة التخطيط عن المكان المحدد لنقل مطاري هرتسليا وسدي دوف، تصعد اللجنة الشعبية المناوئة لاقامة المطار في عيمق حيفر من نشاطاتها الاحتجاجية، حيث قام حوالي الفا من طلاب المدارس الثانوية في قرى وبلدات المجلس الاقليمي عيمق حيفر، بمسيرة احتجاجية انطلقت من مجمع المياه "فيكر"، الذي تتجمع به في هذا الموسم من كل سنة مئات الالاف من طيور البجع المهاجرة، والواقع بين بلدتي "عولش" و "بورجاتا".


وقد سارت هذه المسيرة التي جاءت تحت عنوان "الشبيبة من اجل انقاذ مجمعات المياه"، بمحاذاة وادي الاسكندر واختتمت بمدرسة "كيدم" الابتدائيةن التي من المفروض ان يمر المطار في حال اتخذ القرار باقامته هنا من قربها.


وقد قالمع رئيس المجلس الاقليمي عيمق حيفر "راني اردان" في كلمة امام الطلاب، ومن حضر من الاهالي والمنظمين: انا فخور بكم جدا اعزائي طلاب المراحل التعليمية المختلفة على مشاركتكم جميعا في النضال من اجل حماية بيوتنا, نناضل لحماية البيئة والطبيعة والسهول الواسعة وسوف ننتصر في معركتنا هذه، ولن يهدأ لنا بال حتى يتخذ قرارا بعدم اقامة المطار في المنطقة.


واضاف اردان: لقد سئلت عن ابعاد اشراك الطلاب بالاحتجاجات فقلت عندما اتضح لنا ان المتضررين من المطار هم ايضا وبالاساس الاولاد الصغار فاننا سنناضل معا: اولادا وشبيبة واهال ومعلمين وسكان عيمق حيفر. يذكر ان الناشطين مستمرين في حملات التوعية في صفوف زوار المجمع الذين باتون بعشرات الالاف خاصة ايام نهاية الاسبوع عن مدى خطورة اقامة مثل هذا المطار في المنطقة, ومن المخطط ان يقام "يوم كيف" احتفالي كبير وضخم يوم السبت من الاسبوع القادم في مجمع "فيكر" للمياه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.