أخبار البلد
pixapay

وليد ناصر للشمس: "الشرطة تكافح الجريمة في الوسط اليهودي مباشرة، بعكس المجتمع العربي"



تعتزم بلدية الطيرة بالتعاون مع اللجنة الشعبية تنظيم وقفة اعتصام امام منزل وزير الامن الداخلي جلعاد اردان، الاسبوع القادم، وذلك احتجاجا على تفشي الجريمة في المجتمع العربي بشكل عام، وفي الطيرة بشكل خاص، ومطالبة الشرطة باخذ دورها ازاء ذلك.


هذا وتحدثت الشمس مع السيد وليد ناصر نائب رئيس البلدية حول هذا الموضوع، والذي اشار الى ان الطيرة جزء من المجتمع العربي، وتعاني ذات المعاناة من انتشار الجريمة والسلاح، وقرر من خلال البلدية واللجنة الشعبية ان مكافحة الجريمة يجب ان تتخذ اشكالا اخرى، مثل المظاهرات والاعتصامات والتوعية، وارتأينا تنظيم وقفة امام منزل وزير الامن الداخلي، للفته والضغط عليه لوضح حد للجريمة في المجتمع العربي.  


إعلان

ونوه الى ان الناس تعلم من يحمل السلاح، لكن من غير الممكن ان لا تعلم الشرطة اين يتواجد السلاح، لكن الشرطة تريد من المجتمع العربي ان ياخذ دورها، فلو ارادت لجمعت السلاح ولكن ليست هناك اي نية لديها.


واضاف ان عمل اللجنة الشعبية هو عمل تثقيفي، لكن ثمارها ستقطف في المسقبل، ويبقى السؤال من هو المسؤول عن ايقاف الجريمة، "يجب ان نتحمل مسؤوليتنا لكن المسؤولية الكبرى هي على عاتق الشرطة، فلا يمكن ان نقوم بعمل الشرطة، هناك من حاول ايقاف الجريمة لكنهم قتلوا لان الشرطة لم تحمهم".


وتابع: "جمع السلاح هو من مسؤولية الشرطة، هنك خطط في بلدات يهودية لمكافحة الجريمة، والجريمة في الوسط اليهودي تعالج بشكل مباشر، لكن في المجتمع العربي ليست هناك اي نية لدى الشرطة لمكافحتها".


واوضح: "يجب معاقبة من يلجأ الى الاجرام، وخوض حرب صعبة على من يسلك طريق الجريمة، لذا يجب ان نضاعف مجهودنا في هذا الجانب".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد