محليات

مصطفى كبها للشمس: "الجميع يدرك ان صورة القائمة المشتركة تراجعت بسبب التلكؤ الحاصل في اتفاقية التناوب"



ما تزال "الشمس" تواكب قضية اتفاق التناوب في القائمة المشتركة، والاشكالية الحاصلة منذ عدة اشهر بين مركباتها، دون الوصول بعد الى حل نهائي يرضي جميع الاطراف.


ويُشار ان يوسف العطاونة من الجبهة قد دخل الكنيست يوم الاثنين الماضي، واصبح نائبًا مكان ابراهيم حجازي من الحركة الاسلامية بعد ان قدم الاخير استقالته. 


حول مستجدات هذا الموضوع تحدثت الشمس مع البروفيسور مصطفى كبها، الناطق الرسمي بلسان لجنة الوفاق، الذي قال ان هناك مشاورات تجرى مع مختلف الاحزاب لبحث الخطوات القادمة، بهدف الوصول الى حل يرضي جميع المركبات، دون تحديد سقف توقعات زمني دقيق، وهناك ممثلون عن الجبهة يفاوضون بقية الاحزاب، معربًا عن اعتقاده ان الأمور تسير بالشكل الصحيح.


ونوه الى ان الجميع يدرك ان صورة القائمة المشتركة لم تعد جيدة، من قبل المواطن العربي بسبب التلكؤ في تنفيذ بنود اتفاقية التناوب، ولو نفذت في الوقت اللازم لكانت صورتها اكثر وردية مما عليه الآن، وكان يجب ان توظف تلك المداولات لقضايا اكثر حارقة، وهذا ما انتظره المواطنون العرب من نوابهم بعد انتخابهم.


واضاف: "نهدف الآن للوصول الى معادلة نهائية نطوي من خلالها هذه الصفحة لنبدأ صفحة جديدة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.