محليات

طلب ابو عرار للشمس: "اكثر من 11 الف طفل في النقب لا يتعلمون في المدرسة"



تناقش الكنيست اليوم عبر لجان عديدة قضايا متعددة تخص النقب، وقد تحدثت الشمس صباح اليوم مع النائب طلب ابو عرار حول هذا الموضوع، والذي اكد ان هذا اليوم هو يوم النقب في الكنيست، وقد حان الوقت لمناقشة قضايا النقب بشكل جدي، لان مواطني النقب يعانون مشكلات عديدة على جميع المستويات ومنذ سنوات عديدة، وليس هناك اي تغيير يذكر على المواطن العربي في النقب.


واضاف انهم تمكنوا بعد مطالبات عديدة، من الحصول على موافقة في تخصيص يوم في الكنيست لاجل النقب، وسوف تطرح عدة قضايا عبر سبع لجان تتبع للكنيست، منها لجنة الداخلية التي ستبحث في الهبات الممنوحة للسلطات المحلية، والمطالبة بزيادة الهبات الممنوحة، اضافة الى الارنونا، وتوزيعها بشكل متساوي، وغيرها من القضايا على المستوى التعليمي والتربوي والاجتماعي.  


واوضح النائب ابو عرار انه سيشارك في هذه اللجان رؤساء سلطات محلية، ومديرو اقسام وشخصيات اخرى لكي يسمع المواطن العربي في النقب صوته، وحين تطرح هذه القضايا بشكل جدي فلربما تستيقظ الحكومة من سباتها العميق، ازاء ما يجري في النقب، وتكف عن اجحافها المستمر بحق اهالي النقب، لذا سيكون هذا اليوم اداة لايصال مطالبنا، وسنفضح من خلاله الحكومة وتمييزها بحق النقب.


ولفت الى ان الإعلام بين الفينة والأخرى ينشر ارقامًا خيالية، ووعودات على لسان مسؤولين في الحكومة، بتخصيص ميزانيات للنقب، لكننا لا نلمس تحقيقا لهذا على ارض الواقع، والنقب ما زال يعاني ذات المعاناة، وعلى سبيل المثال في الجانب التعليمي هناك اكثر من 11 الف طفل لا يتلقون الدراسة في النقب، وغيرها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.