أخبار البلد

مجد الكروم تغرق؛ المياه تغمر البيوت، اضرار بالممتلكات وتذمر الاهالي



يعاني اهالي بلدة مجد الكروم في منطقة الشاغور كل عام، من انسداد خطوط الصرف الصحي، وما يترتب عنه من فيضان مياه الامطار بسبب ذلك وغمرها للبيوت في موسم الشتاء، مما ينجم عنه اضرار عديدة في الممتلكات.


وقد افاق الاهالي منتصف الليلة الماضية، على صوت هطول المطر، والبلده تغرق بسبب ذلك، بسبب انسداد خطوط الصرف الصحي، حيث تدفقت المياه الى المنازل والشوارع مما ادى الى اغلاقها. 


إعلان

ويطالب الاهالي المسؤولين في المجلس المحلي واتحاد المياه، بالعمل على تنظيف خطوط الصرف الصحي قبل ان يتفاقم الوضع اكثر خاصة واننا في فصل الشتاء.


وتحدثت الشمس صباح اليوم مع السيد علاء ذيب، احد اصحاب المنازل التي تضررت فقال:

"بعد صلاة الفجر هذا اليوم، خرجت لاشاهد المياه تغمر الطابق السفلي حيث تسكن والدتي، فهرعت الى هناك لاشاهد كمية كبيرة من المطر، دخلت البيت، اضافة الى ان الكهرباء كانت معطلة بسبب حالة الطقس التي كانت، وقد تضررت اجزاء كبيرة من المطبخ في منزل والدتي، اضافة الى ان المياه التي دخلت كانت مياه صرف صحي".


ولفت الى ان هناك العديد من المنازل قد غرقت ودخلت اليها مياه الامطار، مما تسبب لها باضرار عديدة في ممتلكات المنازل، وهذا الوضع يتكرر عاما بعد عام، منوها الى انه توجه مرات عديدة الى المجلس حول هذا الموضوع لكن دون جدوى، وهناك تذمر وشكاوى كثيرة من قبل الاهالي بسبب هذا.


وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع السيد سليم صليبي رئيس المجلس المحلي في مجد الكروم، الذي اوضح الى ان هذه المشكلة بدأت قبل عامين فقط، والسبب هو فيضان المياه من وادي الشاغور، اذ ان هناك خطوط تصريف صحي مغلقة، وكان يجب ان تفتح قبل موسم الشتاء، والمسؤول عن ذلك هو سلطة تصريف المياه، وهي التي يجب ان تعمل على حل هذه المشكلة.


واوضح الى انه توجه عدة مرات الى ادارة سلطة المياه محذرا اياهم من المماطلة في عدم فتح الوادي، الا انهم وحتى الآن لم يبداو العمل في اصلاح هذه المشكلة، لكن مع هذا فالمجلس المحلي يعمل في الوقت الحالي على اصلاح هذه المشكلة، حيث تتواجد جرافات في المكان وهي تعمل الآن.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد