محليات

تظاهرة للدروز ضد هدم البيوت، وليد حديثي: "هناك تقصير دائم من الحكومة تجاه الطائفة الدرزية"



تنظم الحركة الشابة في اللواء الدرزي اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية امام مكتب رئيس الحكومة في مدينة القدس، دعي اليها جميع ابناء الطائفة الدرزية في البلاد، بالاضافة الى جميع مواطني الدولة مع اختلاف الانتماءات واللغات وذلك في تمام الساعة 12:00 ظهراً. 


وفي حديث لاذاعة الشمس مع السيد وليد حديثي احد منظمي التظاهرة، اشار ان هناك تقصير دائم من قبل الحكومة تجاه الطائفة الدرزية، والاقلية العربية بشكل عام، ومن حق المواطن المطالبة بالحق الشرعي، ولا يعقل انتظار البلدات العربية سنين طويلة بانتظار المصادقة على الخارطة الهيكلية، مؤكدًا تواصل نضال الطائفة الدرزية حتى تحصيل حقوقهم. 


هذا واصدر فضيلة الشيخ ابو حسن موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية برقية عامة لابناء الطائفة دعا فيها الى استمرار النضال السلمي وبحق في كل ما يخص قضية التخطيط والبناء، منوهاً على ان دولة اسرائيل ومؤسساتها الالتزام بحل هذه القضية لان الشباب الدروز وقفوا وخدموا في سلك الامن ودافعوا باجسادهم وارواحهم في الحروب والمعارك. 


واضاف فضيلة الشيخ: ان هذه الوقفة الاحتجاجية جزء لا يتجزأ من نضالنا جميعاً وادعوكم الى اسماع اصواتكم باهداف واضحة ومسؤولية تامة واعدكم انني ساستمر بمواكبة ومعالجة القضية الى جانب رؤساء السلطات المحلية واعضاء الكنيست وايصال مطالبكم حتى حل القضية بشكل تام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.