محليات

اهالي ابو غوش قلقون من توزيع قسائم البناء الجديدة لخارج البلدة والرئيس يُطمئِن


قال السيد عيسى جبر رئيس المجلس المحلي في بلدة ابو غوش لاذاعة الشمس، حول مشروع توسيع رقعة البلدة، وزيادة عدد الوحدات السكنية:


"اقول لاهالي ابو غوش لا داعي للقلق، واتفهم ان هناك مخاوف لاهالي البلدة، لان القسائم الجديدة على مقربة من شرقي القدس، وهناك تخوف من هجرة لسكان شرقي القدس الى قرية ابو غوش، لكن اقول لهم ان معظم هذه القسائم مخصصة لاهالي ابو غوش فقط". 


واضاف: "هناك مشروع لتوسيع رقعة البلد من قبل لجنة الحدود، بعد ان طالبنا بتوسيع رقعة البلد،لان ابو غوش موجودة على رقعة صغيرة لا تتجاوز الـ 1900 دونم، مع العلم ان سكانه يتجاوزون الـ 8000 نسمة، والمشروع الجديد يتجاوز الـ1000 وحدة سكنية، لكن توزع على مدى 20 او 30 سنة، ونحن نطالب بزيادة هذه المساحة، لان طالبي السكن من ابو غوش يتجاوز عددهم الالف مواطن".


وتابع: "معظم القسائم الجديدة هي اراضي دولة، والباقي هي اراضي خاصة، والقسائم التي من المفترض توزيعها تقرر بالتعاون مع وزارة اسكان، ودائرة اراضي اسرائيل تسويقها لسكان البلدة فقط، اما المباني التي ستينى فقد نجحنا بالحصول على 75 % لابناء البلدة اما المساحة المتبيقة منها 25% فهي مفتوحة، والتخوف من قبل السكان هو حول هذه المساحة فقط".


واردف:"اهل ابو غوش يعانون من ضائقة خانقة في السكن وسنقدم طلب لمن هم بحاجة الى سكن. اراضي ابو غوش تسوق لاهالي لابو غوش وهم لهم الاولوية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.