محليات

السجن 5 سنوات ونصف وغرامة 14 الف شيكل لوسام زبيدات من سخنين بتهمة الانضمام لداعش



حكمت المحكمة المركزية في حيفا اليوم الخميس على وسام زبيدات (37 عاما) من سكان مدينة سخنين، بالسجن لمدة 5 سنوات ونصف وفرصت عليه غرامة 14 الف شيكل وذلك بعد ادانته بتهمة التسلل الى سوريا والانضمام الى تنظيم داعش الارهابي برفقة زوجته وابنائه.

وكانت المحكمة المركزية في حيفا حكمت يوم 2017-03-21 على صابرين زبيدات من سخنين وهي زوجة وسام زبيدات بالسجن 50 شهرا بتهمة الانضمام الى تنظيم داعش الارهابي في سوريا. 


وكانت النيابة العامة لواء حيفا، قدمت الى المحكمة المركزية في حيفا , يوم 2016-10-20 لائحة اتهام بحق المواطن وسام قسوم زبيدات وزوجته صابرين من سكان مدينة سخنين بتهمة تسللهم قبل عام الى سوريا مع اطفالهم الثلاثة والانضمام لصفوف تنظيم داعش الارهابي. 


ويستدل من لائحة الاتهام انه منذ بداية العام 2015، اهتم الزوجان بتنظيم داعش وباشرا بتقصي ومتابعة أخبار التنظيم عبر شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت، وقررا الانضمام لداعش والعيش تحت كنف الشريعة. 


واتصل المتهمان مع ناشط في تنظيم داعش عبر شبكات التواصل الاجتماعي بغية الانضمام لداعش برفقة اطفالهم، ويوم 16/6/15 سافرا برفقة اولادهم الثلاثة وبرفقة افراد من عائلة الزوجة صابرين لقضاء عطلة عائلية في رومانيا، احتفالا بتخرج شقيقها من جامعة الطب هناك، وخلال العطلة  غادر الزوجان برفقة اطفالهم الثلاثة الى تركيا بغية دخول سوريا، وتركا في رومانيا هواتفهما حتى لا يتم التواصل معهم ومعرفة مكان تواجدهم.


ولدى وصولهم الى تركيا اجتازوا الحدود السورية التركية ودخلوا سوريا، وهناك انضموا لتنظيم داعش الارهابي، وسلموا لنشطاء واعضاء التنظيم جوازاتهم السفر الاسرائيلية، وبعدها قام عناصر التنظيم بنقل العائلة الى الموصل في العراق. 


ولدى وصولهم للموصل انضم المتهم وسام لمخيم تعليم دين وشريعة، التابع للتنظيم، حتى انه اقسم قسم الولاء لداعش، وخلال تلك الفترة شارك وسام في تدريبات عسكرية لداعش ودروس دين وشريعة، وكانت الزوجة تسكن برفقة اطفالها في بيت بالموصل، وتلقت معاشها وتكاليف المعيشة من تنظيم داعش، وعملت في مستشفى الموصل في قسم مراقبة كاميرات المراقبة. 


ويتضح من لائحة الاتهام انه بعد اصابة المتهم وسام بداية العام 2016، عاد ليسكن في الموصل برفقة زوجته واطفاله، وبعدها بفترة قرر العودة لاسرائيل برفقة اطفاله عبر سوريا ثم تركيا على خلفية الوضع في الموصل والتفجيرات وانعدام اطار تعليمي ثابت لاطفاله.  


واعتقلت العائلة لدى وصولها المطار.


هذا وتحدثت الشمس حول هذا الموضوع مع المحامي الياس ابو عطا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.