ديكور

أخطاء شائعة لألوان غرف المنزل

اختيار ألوان غرف النومعادًة ما يؤثر بشكل واضح على شكل منزلك، كما أن للألوان تأثير نفسي كبير على الإنسان، لهذا قد تلاحظ بشعورك بالضيق أثناء تواجدك بإحدى غرف المنزل عن غيرها، وهذا قد يرجع إلى الأخطاء الشائعة التي نرتكبها عند اختيار ألوان المنزل إليك أهمها بحسب ما ذكره موقع Good House.

ألوان السقف البيضاء

كان يتم استخدام هذ الألوان قديمًا لأنها لون الجير من أجل توفير النفقات، ولكن مظهره لا يبدو جيدًا، لهذا عند طلاء السقف يفضل دمج بعض الظلال الرمادية، او "الكريمية" مع اللون الأبيض، حتى يشعرك بالراحة النفسية.


تماثل الألوان

إذا كنت تمتلك أثاث منزل فاتح اللون فإياك أن تشتري طلاء بألوان غامقة فيجب أن تشتريه فاتح اللون حتى يعطي إحساس بالاتساع، والعكس للأثاث الغامق اللون. الألوان اللامعة قد تجعل حاجتك للحصول على بيت عصري وجديد في طلاء جدران منزلك بالألوان اللامعة، إلا أن ذلك قد يصيبك بالدوران والتعب، فقط احرص على طلاء حائط واحد فقط.


طلاء البيت بأكثر من شكل

إن هذا خطأ يقع فيه الكثير من الأشخاص، وهو طلاء كل غرفة بشكل منفصل تمامًا عن باقي المنزل، إلا أن ذلك يجعل من يعيش بالمنزل لا يشعر بالاستقرار، لهذا حاول دائمًا أن تحافظ على نسق واحد لطلاء البيت، وأضيف فقط بعض الاختلافات البسيطة التي تميز كل غرفة عن أخرى.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.