عالمي

الرئيس الأمريكي ترامب: لاننحاز لأي طرف في الأزمة بين الأكراد وحكومة بغداد



أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده "لا تنحاز لأي طرف" في الأزمة بين الأكراد وحكومة بغداد. وواصل ترامب حديثه في مؤتمر صحفي في حديقة الورود بالبيت الأبيض قائلا: "لقد أقمنا علاقات جيدة جدا مع الأكراد منذ سنوات عديدة كما تعلمون وكذلك مع الجانب العراقي رغم أنه ما كان يجب أن نذهب إلى هناك".


من ناحية أخرى، قال متحدث باسم البنتاغون إن استعادة السيطرة على كركوك من قبل القوات العراقية كان ضمن "حركات منسقة وليس هجمات". وقال الكولونيل روب مانينغ إن "العسكريين ومستشاري التحالف لا يؤيدون الحكومة العراقية أو حكومة إقليم كردستان قرب كركوك"، رافضا الكشف عن عدد الجنود الأمريكيين المنتشرين في المنطقة إلا أنه أكد وجودهم لدى الجانبين "في منطقة كركوك". 


يأتي هذا في الوقت الذي انتزعت فيه قوات الحكومة العراقية السيطرة على مدينة كركوك التي كانت خاضعة لسيطرة الأكراد في رد عسكري جرئ وخاطف يغيّر ميزان القوى في البلاد بعد استفتاء أجراه الأكراد على الاستقلال الشهر الماضي.


ولمناقشة هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الخبير في الشؤون الكردية عيدان باريرو.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.