محليات

جباي يعلن عدم موافقته على اخلاء مستوطنات في اي اتفاق مستقبلي



تشهد أروقة المعارضة الإسرائيلية حاليا أزمة كبيرة وانقساما حادا بسبب تصريحات رئيس حزب العمل الجديد، آفي جباي، التي قال فيها إنه لن يوافق على إخلاء المستوطنات في أي اتفاق مستقبلي مع الجانب الفلسطيني.


ورفض أعضاء من المعسكر الصهيوني الممثل للمعارضة الإسرائيلية، التصريحات التي أطلقها جباي، وقالت عضو الكنيست، والمسؤولة السابقة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، تسيبي ليفني، إن ما ذكره جباي لا يمثل موقفها ولا يمثل موقف المعارضة الإسرائيلية والمعسكر الصهيوني. 


وأعربت ليفني ومعها أعضاء آخرين عن اعتراضهم على تصريحات جباي التي تضع شروطا مسبقة للتفاوض، مؤكدين أن حل الدولتين مصلحة استراتيجية لإٍسرائيل وفلسطين، وأن تنفيذ حل الدولتين لابد أن يتضمن على إخلاء أليم لمستوطنات.


هذا وحول تبعات هذه التصريحات تحدثت الشمس مع "يريف اوفنهايمر" من الرؤساء السابقين لحركة السلام الآن. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.