محليات

ملك أبو ليل رئيسة مجلس طّلاب البشائر

جرت مؤخرا في مدرسة البشائر الاهلية للعلوم - سخنين، انتخابات لرئاسة مجلس الطلاب في المدرسة. وكان قد ترشح لهذا المنصب 4 طلاب وهم ملك ابو ليل, حمد طربيه ,يارا نعامنة ووليد اسعد.


حيث عمل المرشحون على مدار 3 اسابيع لكسب اصوات الطلاب من خلال الدعاية الانتخابية والدخول الى الصفوف وطرح برنامجهم الانتخابي. 


وقد اجريت مناظرة بين المتنافسين بحضور طلاب المدرسة وطاقم الادارة والمعلمين, حيث افتتح مدير عام المدرسة الاستاذ امير الحاج هذه المناظرة بكلمة تطرق فيها الى اهمية هذه الفعالية لما لها دور كبير في تذويت قيم كثيرة لدى الطلاب مثل تقبل الاخر وتطوير شخصية الطالب, وغرس روح التّنافس وممارسة الّلعبة الديموقراطيّة.


وفي كلمة لمركز التربية الاجتماعية في المرحلة الإبتدائيّة والإعداديّة الاستاذ ربيع نصّار شكر بها ادارة المدرسة وعلى رأسها مدير عام المدرسة الأستاذ امير الحاج على دعمه التام والكامل لكلّ الفعاليات والبرامج اللامنهجية. كما عرض دور وصلاحيات رئيس مجلس الطلاب واهمية اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب.


ثمّ عرض المرشحون برنامجهم الإنتخابي امام الطلاب وبعدها ناقش الطّلاب المرشّحين الأربعة برنامجهم الانتخابي.


وفي يوم الانتخابات, جرت عملية الاقتراع بكامل الديموقراطية والحريّة والشفافية، حيث انّ جميع الطلاب في المرحلتين الابتدائية والاعدادية ادلوا بأصواتهم. وقد أشرف على عملية الانتخاب مركّز التربية الاجتماعية للمرحلتين الابتدائية والاعدادية الاستاذ ربيع نصار.


هذا وقد اشرف على عملية فرز الاصوات الاستاذ ربيع نصار والاستاذ عماد خلايلة ومجموعة من المعلمين.

 

وبعد الانتهاء من عمليّة الفرز قام مدير عام المدرسة الاستاذ امير الحاج باعلان النتيجة امام طلاب المدرسة في احتفاليّة ديموقراطيّة، حيث احتشد الطلاب في ساحة المدرسة متلهفين لمعرفة النتيجة.


وشكر الاستاذ أمير الحاجّ كل من ساهم في انجاح هذه الفعاليّة الديموقراطيّة، وخص بالشكر الاستاذ ربيع نصار والاستاذ عماد خلايلة واعلن فوز المرشحة "ملك ابو ليل" برئاسة مجلس الطلاب وتمنى لها التّوفيق والنّجاح في أداء مهامّها كما أشار إلى أن المدرسة بالاضافة الى الإنجازات العلميّة والتّحصيليّة الكبيرة التي تحققها سنويا، تسعى لتذويت معاني وقيم اجتماعية مثل تقبّل الاخر، وسماع رأيه ومناقشته، وبناء شخصية الطالب والمنافسة الشريفة واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، وتعريف الطّالب على معاني الديموقراطية وتذويتها من خلال فعالياتها الّلامنهجية، فكل هذه المفاهيم تمّ تذويتها وترسيخها من خلال عمليّة انتخابات رئيس مجلس الطلاب الّتي مارسها الطّلاب وبجدارة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.