محليات

وهبي عرار للشمس: "رئيس مجلس جلجولية يزعم تحرش مدير مدرسة الرازي بمعلمة ويطالب باقصائه"



اعلن المجلس المحلي في جلجولية اضرابًا مفتوحًا في مدرسة الرازي الإعدادية، منذ صباح اليوم الاحد وحتى اشعار اخر، واستعرض رئيس المجلس فائق عوده في بيان له الاحداث منذ بداية السنة الدراسية الحالية والخلافات وتقصير الوزارة والشرطة، حتى انه اعتبرها مؤامرة على جلجولية ومجلس جلجولية وطلاب جلجولية.


ونوه أبو عوده أنه توجه الى مدير عام وزارة المعارف، ولقائد لواء الشرطة وقائد منطقة الشارون، طالبهم فيها بالاسراع والكشف عن التحقيقات بخصوص الشكوى التي تقدم بها في تاريخ 2/9/2017.


واضاف: طلبنا جلسة طارئة مع المدير العام لوزارة المعارف وطلبنا اقصاء المدير لتلاشي المشاكل في جلجولية، وكشفنا فيها المواقف الهابطة والساقطة والمتخاذلة لمديرة لواء المركز، كما طالبنا اخراج جلجولية من لواء المركز في وزارة المعارف وضمها الى لواء تل ابيب.


وأبدى الرئيس والحضور امتعاضهم من تصرفات لجنة الاّباء ودعمها الغير مبرر والغير مفهوم لمدير فاشل.  


وجاء في بيان المجلس المحلي:

بعد عرض الحقائق تم افساح المجال للمشاركين وجرى نقاش مُطول وقد تم اتخاذ قرار بموافقة غالبية الحضور بإعلان الاضراب المفتوح من صبيحة يوم غد الاحد، وسيقتصر الاضراب في هذه المرحلة على مدرسة الرازي الإعدادية وهناك إمكانية لأن يتسع الاضراب ليشمل كافة مدارس جلجولية لاحقا، وإمكانية التظاهر في ساحة الإعدادية واردة بدون ادنى شك حتى رحيل المدير المفروض على أهالي جلجولية رغم انفهم، وتجدر الإشارة الى ان المجلس المحلي هو الأب والأم وصاحب القرار الأول والاخير في قضية المدارس، حيث تعود ملكيتها له وحده ولا يجوز بل ولا يحق لهذه اللجنة التي انتهت صلاحيتها اتخاذ قرارات منفردة تعود بالضرر الكبير على ابناءنا وطلابنا الاعزاء، وفي هذا السياق نقول"رحم الله أمرئ عرف قدر نفسه ووقف عند حده".


من جانبها، عممت لجنة الأهالي وأولياء أمور الطلاب برئاسة وهبي عرار، بيانا جاء فيه: "على ضوء إعلان الإضراب المفتوح في مدرسة الرازي والصادر عن المجلس المحلي في جلجولية، تعلن لجنة الأهالي العامة في القرية عن رفضها لهذا الإضراب الذي لا يمثل طلاب المدرسة ولا أولياء أمورهم".


وأضافت اللجنة في البيان: "الإعلان أُحادي الجانب، صادر عن طرف المجلس وجماعة من موظفيه فقط، ولا يمثل أولياء الأمور وأبنائهم. أبناؤنا ليسوا لعبة في يد المجلس المحلي يحركها لما يخدم مصالحه، فهم "الخاسر" الرئيسي من هذه المهزلة. ونعلن عن فتح مدرسة الرازي أبوابها أمام جميع طلاب المدرسة صباح يوم الأحد وانتظام الدوام فيها كالمعتاد".


وفي حديث لاذاعة الشمس مع السيد وهبي عرار رئيس لجنة اولياء الامور في مدرسة الرازي، اشار الى ان المجلس اعلن الاضراب، لكننا رفضنا ذلك، ودعونا الطلاب للحضور، الا ان رئيس المجلس المحلي وقف على بابا المدرسة ومنع الطلاب من الدخول، لذا حدثت مناوشات لاننا رفضنا ذلك، وسمحنا للطلاب بالدخول، وفي هذه اللحظات فان المعلمين يتواجدون في المدرسة، واكثر من نصف الطلاب ايضا حضروا الا ان ععدا كبيرا لم يحضر. 


وقال: "من المؤسف أن يبدأ الطلاب تعليمهم منذ الصباح هكذا".


وتابع: "رئيس المجلس يطالب وزارة المعارف بإقصاء المدير عن عمله، لأنه يدعي ادعاءات مغلوطة بحق المدير، وهي انه تحرش مع معلمة، وقد طلبنا ادلة واثباتات الا انه رفض ذلك، واخبرناه اذا كان الامر صحيحًا فسنكون معك، واخبرناه ان بامكانه تقديم شكوى للشرطة، وطلبنا اسم المعلمة الا انه رفض، وليست هناك اي معلمة تقدمت بشكوى ضد تحرش المدير معها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.