محليات

"بين الغمام"؛ مجموعة قصصية بأقلام ذوي اعاقة تصدرها "المنارة"



اصدرت جمعية المنارة النصراوية مؤخرًا المجموعة القصصية بين الغمام في أمسية مميزة تحمل أسم المجموعة القصصية (بين الغمام)، وذلك ضمن أمسية مميزة في مركز محمود درويش الثقافي.


وتخللت الأمسية اشهار للمجموعة القصصية، وقصائد مغناة بصوت الفنانة هويدة نمر زعاترة. كما توجت الأمسية تكريما للشاعر المخضرم حنا أبو حنا، وعرضا لأفلام قصيرة ترصد انجازات المنارة ومكتبتها العالمية. كما وتشتمل الأمسية على فقرات ترحيبية وكلمات لكل من المحامي عباس عباس مدير عام المنارة والسيد علي سلام رئيس بلدية الناصرة. وتولت عرافة الأمسية بلباقة الاعلامية ربى ورور. 

 وقال المحامي عباس عباس أن المجموعة القصصية (بين الغمام) هي باكورة ورشة الكتابة الإبداعية الخاصة بجمعية المنارة وبعنوان (أنا أكتب قصتي)، والتي بشّرت بولادة ثماني زهرات من الإبداع والتألق. يحتوي هذا الإصدار المميز على قصصٍ لثمانية أشخاص تحدّوا الإعاقة ونجحوا في أن يتركوا بصمة مدوّية في دفاتر الذكريات. اخترنا أن نطلق على هذا الإصدار اسما مميزا بعنوان (بين الغمام)، إيمانا منا بأن حياة الإنسان ترتطم بالعديد من التحديات تتمثل بالغمام، ونحن كأفراد علينا أن نشق طريقنا بينها لنفتح طاقة من الأمل تقودنا إلى غد أكثر إشراقًا. 


وتعتبر الأمسية من ضمن نشاطات مكتبة المنارة العالمية، تُعدّ مكتبة المنارة العالميّة أوّل مكتبة عربيّة تمت ملاءمتها للمكفوفين ولذوي الإحتياجات الخاصة في القراءة في العالم العربيّ، وهي متخصّصة في إصدار الكتب الملائمة الصّوتيّة والرّقميّة وبطريقة برايل، وتوفيرها من خلال موقعها على الإنترنت "www.arabcast.org"، وتطبيق الهواتف الذكيّة المجانيّ على الأندرويد وأبل تحت اسم مكتبة المنارة. 


وقد تكللت نجاحات مكتبة المنارة العالمية بمنحها في الثالث من أيار (مايو) عام 2017، جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي للغة العربية، في محور الثقافة والفكر ومجتمع المعرفة، وذلك عن فئة أفضل مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة وصنع مجتمع المعرفة. تُعدُ جائزة محمد بن راشد للغةِ العربية بمثابة أرفع تقديرٍ لجهود العاملين في ميدان اللّغة العربيّة أفراداً ومؤسّسات، وتندرج في سياق المبادرات التي أطلقها صاحب السّمو الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدّولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للنّهوض باللّغة العربيّة ونشرها واستخدامها في الحياة العامة، وتسهيل تعلّمها وتعليمها، إضافة إلى تعزيز مكانة اللّغة العربيّة وتشجيع العاملين على نهضتها.


كما تم عرض قصة نجاح مكتبة المنارة العالمية في الأمم المتحدة في نيويورك، ضمن نشاطات المؤتمر العاشر للدول الأطراف للإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.