علوم وتكنلوجيا

فيسبوك تفتتح مدرسة للابتكار والإبداع في البرازيل

دشنت شبكة فيسبوك أول مدرسة خاصة بها في العالم في مجال الابتكار والابداع واتخذت من البرازيل مقراً لها، تهدف بها تعليم وتدريب مصممي البرامج والتطبيقات وفتح المجال لتعزيز الشركات الناشئة ورواد الأعمال الذين لديهم أفكار ومشاريع جديدة ومبتكرة تساهم في تطوير وتعزيز قطاع التواصل الاجتماعي، والذي تصفه الشبكة بأنه "استثمار ضخم" للبرازيل.

وافتتحت الشبكة أبواب مدرستها أو مركزها "Hack Station" يوم الثلاثاء بمدينة ساو باولو، بهدف دعم 7400 رائد أعمال يقودون مشاريع قد يكون لها تأثير قوي وفعال في مجال التواصل الاجتماعي من زوايا مختلفة.


ويعزى السبب إلى اتخاذ فيسبوك البرازيل مقراً لأولى مراكزها للابتكار، إلى الكثافة السكانية البالغة 120 مليون شخص، نصفهم يدخلون إلى فيسبوك شهرياً.

وستعمل الشبكة في الأشهر المقبلة على اختيار المشاريع البارزة في مجالات التوظيف والتعليم وأمن البيانات والمشاركة المدنية والخدمات المالية والمشاريع الصغيرة، لتوفر الشبكة للشركات الناشئة المختارة برنامج إقامة لمدة 6 شهور في المدرسة، تتيح لهم الاستفادة من البنية التحتية للشبكة وأدوات فيسبوك وبرامجها للتوجيه والمشورة.


وبحسب صحيفة "زد نت" الألمانية، توفر فيسبوك عدداً من المنح الدراسية في العام الأول للبرازيليين 2200 لدورات ترميز مجانية، و1400 لورش عمل التوجيه المهني لطلاب المدارس الثانوية الحكومية، و1200 لتدريب رواد الأعمال، و2000 لورش التسويق الرقمي للأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة، و600 ورشة عمل إبداعية للمراهقين والشباب.

يُذكر أنه خلال الشهور الستة الأولى من عام 2017 خلقت الشركات الصغيرة الناشئة أكثر من 200 ألف وظيفة في البرازيل، فنحو 66% من الأعمال التجارية البرازيلية الصغيرة والمتوسطة لديها صفحات على شبكة فيسبوك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.