محليات

د. محمد الهيب للشمس: "يجب محادثة الأبناء يوميًا حول سير اليوم الدراسي وتعامل المدرسين معهم"



ما يزال الشريط المصور الذي يبين اهانة معلمة لأحد الطلاب في احدى مدارس النقب، يلقى رواجًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستنكارًا كبيرًا من قبل المواطنين.


وقد تحدثت الشمس صباح اليوم مع د. محمد الهيب مفتش وزارة المعارف في المجتمع العربي البدوي، فقال: 

"ما رأيناه قمة في العنف النفسي والجسدي وقمة في الاحتقار الذاتي للفاعل، ونتمنى ان لا تكون مثل هذه المعلمات في مدارسنا، وبالنسبة لوزارة المعارف فهي تبني كل عام منظومة واضحة، تتضمن اوامر ملزمة للمعلم في كيفية تعامله مع الطلاب، وتشمل قواعد واسس الاحترام بين الطالب والمعلم".



واضاف: "لا نريد ان نعكس هذه الحالة الفردية الى نمط سلوكي عام، وتلك المعلمة كانت بديلة لمعلمة اخرى خرجت في اجازة، ونحن ننظر بمسؤولية مطلقة ازاء هذا الحدث، واستخلصنا العبر في ذات اليوم، وسنتمم كافة الاجراءات القانونية".


وبالنسبة لامكانية نصب كاميرات في المدارس قال: "ارفض بشكل قطعي وضع كاميرات في المدارس، لخلق اجواء تربوية مريحة، فلا نرغب ان نحل مكان الشرطي، وان كانت هناك مشكلة عينية مع اي مدرس سنتخذ الاجراءات المناسبة بحقه".


هذا ووجه رسالة الى اولياء الأمور بضرورة اجراء محادثة صريحة مع ابنائهم حول مجريات اليوم الدراسي، وسلوك المدرسين معهم ومراقبة الوضع النفسي لهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.