محليات

اربع حالات دهس لأطفال في النقب خلال اسبوع واحد فقط!!، د.نزهة الهزيل تشرح الأسباب



تعرض اربع اطفال في النقب للدهس خلال اسبوع واحد فقط، حول هذه الظاهرة المقلقة تحدثت الشمس مع د. نزهة الهزيل استاذة الخدمة الإجتماعية التي لفتت الى ان هناك عدة اسباب لهذه الظاهرة، واتي تعد بمثابة مأساة حقيقية لاهالي النقب، تضاف الى مآسي كثيرة يعاني منها اهل النقب منها الحوادث البيتية وغيرها.


واشارت الى ان احد اسباب ذلك يعود الى قلة الوعي لدى الأمهات هناك، بضرورة اخذ الحيطة والحذر، اضافة الى ان نسبة كبيرة من اطفال النقب يفتقدون الى اطر ترفيهية تأويهم، وتلبي احتياجاتهم من العاب وفعاليات ترفيهية، وكذلك عدم وجود مصفات سيارات وساحات واماكن لعب للاطفال، وقالت: "اذا بقينا نقول ان الموضوع قضاء وقدر فلن نساهم بعلاج المشكلة، انما ستتفاقم، لذا علينا الوقوف على اسبابها ومحاولة معالجتها، وطرح القضية على الرأي العام".  


ونوهت خلال حديثها للشمس ان البلدات العربية في النقب، تعاني من سياسة التقصير في موضوع التخطيط السليم والآمن، اذ ان هناك قرى بنيت كأماكن للسكن فقط، دون الأخذ بعين الاعتبار احتياجات السكان واطفالهم، كما ان هناك مشكلة في البنية التحتية، ولا ننسى ان هناك نسبة زيادة طبيعية في النقب، تعد الاعلى في العالم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.