محليات

د.فؤاد عزام للشمس: "اطلاق النار اصبح لسبب تافه فلماذا؟ الا يحق لنا العيش بأمان وسلام"



تعرض د. فؤاد عزام من بلدة ديرحنا لاعتداء خلال طريقه للمشاركة في ندوة، وقد تحدثت الشمس معه صباح اليوم، حيث روى ما حصل له فقال:


"حدث اعتداء عليّ من قبل جيران لي بدون اي سبب، وهذا نتاج للعنف المستشري في مجتمعنا العربي، ولا اريد الخوض في التفاصيل لاننا ابرمنا صلحًا بين العائلتين". واضاف: "الاسباب هي تافهة ولا يوجد اسباب عينية، انما هو احتقان متراكم، وهناك اسباب نفسية عديدة تقف خلف اسباب العنف في مجتمعنا بشكل عام، واحداها قلة الوعي لدى الشباب". 


وتابع: "اعتقلوا ابنتي وهي طالبة جامعية (24 عامًا) والتي حاولت الدفاع عني، وهي في الطريق الى المحكمة الآن، ولم ننم الليلة بسبب وجودها خارج المنزل، وهذا ما يحدث في مجتمعنا فالضحية والضعيف هو المتهم، والمسالم هو الضحية في هذا المجتمع. احيانا يصل الانسان لمرحلة يأس ويفكر بحلول غير مقبولة مثل الهجرة الى الخارج، يحق للانسان ان يعيش بأمان وهدوء وسلام، لكن اين السعادة اذا كان شعور القلق يعمنا، الا يحق لي ان اكون هادئ البال، لماذا يتعرض الفرد في مجتمعنا لاطلاق النار لسبب تافه". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.