عالمي

ارتفاع حصيلة زلزال المكسيك لأكثر من 150 قتيلًا



اعلنت الحكومة المكسيكية أن عدد ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب، الثلاثاء، العاصمة مكسيكو سيتي ومناطق مجاورة لها ارتفع إلى أكثر من 150 قتيلاً.


وقُتل 21 طفلاً على الأقل واعتبر حوالي 20 آخرين في عداد المفقودين، عند انهيار مدرسة في مكسيكو جراء الزلزال الذي تقدر قوته بـ7.1 درجة، على ما أعلنت الحكومة الثلاثاء. 


وقال مساعد وزير الدولة للتربية، خافيير تريفينيو، لشبكة تيليفيسا: "لدينا تعداد 25 (قتيلاً) بينهم 21 طفلاً" في مدرسة إنريكي ريبسامن الابتدائية.


من جهته، صرّح مدير خدمة الحماية المدنية، لويس فيليبي بوينتي، لمحطة "تيليفيزا"، أن "ما مجموعه 150 شخصاً قد فقدوا حياتهم" في الزلزال.


وقال بوينتي إن هناك 36 قتيلاً في مكسيكو سيتي، وباقي الضحايا يتوزعون على مناطق تقع جنوب وغرب العاصمة. ووقعت كارثة الثلاثاء في الذكرى 32 لزلزال عام 1985 المدمر الذي أدى إلى مقتل 10 آلاف شخص.


حول اسباب الزلزال بشكل عام تحدثت الشمس مع د. محمد ابو صفط المختص في الجغرافيا في جامعة النجاح.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.