عالمي

ترمب: "اذا اضطرت الولايات المتحدة للدفاع عن نفسها فستدمر كوريا الشمالية بالكامل"




تحدث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال كلمته في أعمال القمة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عن كوريا الشمالية وتجاربها النووية، فقال: "الولايات المتحدة لديها قوة كبرى وتتحلى بالصبر، لكن إذا اضطرت للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها، فلن يكون أمامها خيار سوى تدمير كوريا الشمالية بالكامل".


وقال ترامب إن النظام الكوري الشمالي يقوم بأعمال تعذيب وقمع وقتل لشعبه، مضيفًا أن رئيس كوريا الشمالية اقدم على اغتيال شقيقه، داعيا المشاركين في أعمال القمة إلى وقف التعامل التجاري مع هذه الدولة والعمل على عزل النظام في كوريا الشمالية. 


وتابع: "على كوريا الشمالية أن تنزع سلاحها النووي"، مشيرا إلى أن الأمم المحتدة ومجلس الأمن صوتوا بالإجماع ضد التجارب النوورية لكوريا الشمالية، موجهًا الشكر إلى الصين وروسيا.


هذا وقد ناقشت اذاعة الشمس تبعات خطاب الرئيس الأمريكي ترمب، مع المحلل للشؤون الأمريكية الون بنكاس، وايضًا مع الون ليئال المدير السابق لمكتب وزارة الخارجية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.