ديكور
pixapay

نصائح لاختيار سجاد يزيد من فخامة المنزل

السجاد جزء أساسي من ديكورات المنزل وأحد أهم العناصر في إضفاء الراحة والدفء على أي غرفة. واختيار السجادة المناسبة يمكنه أن يزيد من أناقة المنزل بشكل كبير ويضفي عليه حسًا بالفخامة والرقي.


للمساعدة على اختيار السجاد المثالي عرض موقع "ديكورات" 8 نصائح هامة يجب أن تضعيها في اعتبارك عند شراء السجاد مع صور لتصميمات سجاد مميزة ورائعة.. شاهديها معنا وأخبرينا إذا استفدتي من نصائحنا. 


إعلان

1- من الضروري أن تضعي في اعتبارك المكان الذي ستوضع فيه السجادة وكيف سيتم استخدامها عند اختيار الشكل والنوع.. فإذا كانت ستوضع في غرفة جلوس فخمة لاستقبال الضيوف أو غرفة نوم للكبار يمكنك اختيار سجادة فخمة ذات وبر طويل بأي لون تحبينه. أما إذا كانت ستوضع في غرفة معيشة أو غرفة أطفال وسيتم الجري والجلوس عليها للعب ومشاهدة التلفاز وتناول الطعام فننصحك باختيار سجادة ذات وبر قصير وبألوان متعددة أو داكنة لكي لا تظهر فيها البقع وتكون سهلة التنظيف.


2 - عند تحديد مقاسات السجادة التي تريدين شراءها يجب أن تضعي في اعتبارك ترك مساحة كافية حولها لتظهر الأرضية وألا تغطي السجادة الغرفة كاملة من الحائط للحائط. فاتجاه الديكور الحديث هو وضع السجادة في وسط الغرفة وترك مساحة لإظهار جمال الأرضيات السيراميك أو الباركيه. 


3 - قبل شراء السجادة يجب أن تعرفي إذا كان من الممكن غسلها في المنزل بالطرق التقليدية أم تحتاج للذهاب لمتخصص لتنظيفها. فذلك سيساعدك على تحديد ما إذا كانت هذه السجادة إختيار مناسب و عملي بالنسبة لك أم لا. 


4 - عند اختيار لون السجادة أو نقوشها لا ترهقي نفسك في البحث عن سجادة بلون مماثل تمامًا للحوائط أو الأثاث.. فيمكنك اختيار سجادة بلون مختلف تمامًا عن ألوان باقي الغرفة أو سجادة بنقوش مبتكرة ذات ألوان متعددة لتضفي لمسة من الاختلاف والتميز للمنزل. 


5 - إذا كنتي ستضعين السجادة تحت قطع الأثاث فمن الأفضل أن تختاري سجادة ذات وبر قصير لتعيش عمرًا أطول وتحافظ على مظهرها. فإذا وضعتي سجادة ذات وبر طويل تحت الأثاث ستتقطع وتفقد رونقها بعد فترة قصيرة نتيجة الضغط و الاحتكاك مع أرجل الأثاث. 


6 - السجاد ذو الوبر الطويل أو الشاج –shag – كما يطلق عليه سيكون إختيار رائع في وسط غرفة الجلوس أو أمام السرير في غرفة النوم بعيدًا عن الاحتكاك مع الأثاث. وهذا النوع من السجاد يضفي على الغرفة لمسة إضافية من الراحة والفخامة بملمسه الناعم ومظهره الغني كما أنه مناسب جدًا للديكور المودرن. 


7 - السجاد الصوفي الفخم ذو النقوش الكلاسيكية يضفي على الغرفة فخامة وأصالة لا جدال عليها. وإذا كنتي تريدين تحقيق هذه الفخامة ولكن بشكل عصري وبعيد عن التكرار فيمكنك اختيار سجاد ال Patchwork والمصنوع من قطع من سجاجيد مختلفة بنقوش متعددة. ويمثل هذا النوع من السجاد موضة جديدة ومزيج رائع بين الفخامة والابتكار. 


8 - إذا كنتي من محبي التغيير وتقومين بتجديد ديكورات منزلك كل فترة ننصحك بشراء سجاد يتماشى مع الديكورات المختلفة. ويمكنك تحقيق ذلك عن طريق شراء السجاد الصوفي ذي الزخارف الكلاسيكية والتي لا تفقد رونقها أبدًا وعادة ما تكون متعددة الألوان والبالتالي تتماشي مع ديكورات منزلك المتغيرة. ويمكنك أيضًا شراء سجاد سادة بألوان حيادية مثل البيج والرمادي والأسود فهذه الألوان تتماشى مع كل الألوان والعديد من اتجاهات الديكور. 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد