صحة

وجبات تطعيم الانفلونزا هذا العام ستعطى ضد اربع فيروسات بحقنة واحدة



عشية اقتراب فصل الخريف، واحتمالية انتشار مرض الانفلونزا بين الجمهور، حث د. شهاب شهاب الطبييب اللوائي في منطة عكا، في حديث معه لاذاعة الشمس، الجمهور لتلقي التطعيم ضد مرض الانفلونزا، والذي وصل الى جميع صناديق المرضى في البلاد.


واشار الى انه اقتنيت مليوني وجبة تطعيم ضد المرض، لتكفي جميع السكان، وينصح بأخذ التطعيم لكل من بلغ عمره الست اشهر فما فوق، مشيرًا الى ان الطلاب في الصفوف الثانية والثالثة سيتلقون التطعيم في مدارسهم، ولافتًا الى ان التطعيم هذا العام سيكون ضد اربع فيروسات عبر حقنة واحدة فقط. 


وقال ان التطعيم ناجع ويمنع مضاعفات امراض عدة مثل: التهابات الرئتين، واغشية القلب، ومضاعفات الانفلونزا، و لمن لديهم مشكلة في جهاز التنفس وامراض القلب والسكري، ومن لديه مريض يتلقى علاج يضعف جهاز المناعة، يمكن ان ينقل اليه المرض، فهذه المجموعات يمكن ان يشكل عدم تلقي التطعيم خطرًا على حياتهم.


واضاف ان ما يميز فيروس الانفلونزا انه يتغير كل عام، والتركيبة الجينية تتغير له، لذا فالتطعيم الذي تلقيناه في السابق لن يجدي نفعًا هذا العام، وعليه فالتطعيم يتجدد كل عام.


هذا ونوه الى ان التطعيم يعطى بشكل مجاني لكل منتسب لصندوق مرضى عام، والفترة الزمنية المفضلة هي حتى نهاية شهر تشرين الثاني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.