ايتيكيت

كلمات يكره الرجل سماعها من زوجته

من أجل الحرص على تلافى الخلاف مع زوجك عليك أن تكونى حريصة فى حديثك معه وهناك عبارات ينصحك خبراء العلاقات الزوجية بعدم قولها له فتعرفى على هذه العبارات فيما يلي:


1- لا تقومي بامتداح وسامة رجل آخر أمامه 

يختلف الرجل عن المرأة، حينما تثار غيرته حيث لا يستطيع التحكم في مشاعره، قد يصبح عدواني بشكل مفرط. لأن الرجل بطبيعته لا يتقبل من الناحية النفسية أن تنظر زوجته إلى رجل آخر بنظرة إعجاب أو تعبر عن هذا بشكل مبالغ فيه. لذلك ابتعدي عن قول "أن هذا الرجل شديد الوسامة والجاذبية وأنه لا مثيل له خاصة في حضور زوجكِ". 

2- ابتعدي عن ذكر هزيمتكِ له

إذا كنتِ في سجال مع زوجكِ أو حتى تقوما بلعب لعبة معينة وانتصرتِ عليه فيها، لا تقولي له بفظاضة مقصودة أنكِ استطعتِ هزيمته وأنه لن يستطيع الفوز عليكِ، لأن الرجل بطبيعة خلقته يسعى للنصر ولا يحب أن يكون منهزماً حتى لو في أمر بسيط. إلا في حال كنتِ على وفاق وانسجام تام مع زوجكِ ومتعودان على إثارة غيط بعضكما بدافع الحب. 

3- لا تقولي له أشياء مبهمة بدون توضيح

من أكثر الأشياء التي تثير غضب الرجل أن تخبريه بعبارة مبهمة غير مفسرة، كأن تخبريه بأنكِ تدركين ما الذي يحاول فعله دون أن توضحي قصدكِ بشكل أكثر دقة. هذا سيدفعه لأن يتساءل عما تقصدين بكلامكِ ويجعله يبدأ ربما في وضع احتمالات سيئة. ننصحكِ بأن تكوني دائماً واضحة مع زوجكِ ومباشرة وأكيد نفس الشيء بالنسبة له، تلافياً لأي سوء تفاهم يمكن أن يحصل. 

4- ابتعدي عن انتقاد علاقته بوالديه

لا يتحمل الرجل أن تقومي بذكر علاقته بوالدته بشيء من السوء، كأن تخبريه بأنه ابن والدته المدلل، هذه العبارة ذات وقع سيء عليه. من المحتمل أن يفهم منها أنه غير جدير بتحمل المسؤولية وأنه ما زال يتعامل في سنه الكبير على أنه طفل صغير يحتاج إلى أمه. 

5- العبارات الدالة على عدم ثقتكِ بنفسكِ

على عكس المرأة، لا يهتم الرجل كثيراً بالتفاصيل الخاصة بمظهره الخارجي وشكله. أما المرأة فيؤثر هذا الأمر عليها بشكل كبير ويجعل الخوف في بعض الأحيان يسيطر عليها. لذلك ننصحكِ باجتناب العبارات التي توحي بهذه الأمور كأن تقولي بأنكِ غير نحيفة بما فيه الكفاية ثم تسأليه إذا كان يراكِ هكذا، هذه العبارات تضايق الرجل بشدة وقد تجعله يلتفت إلى تفاصيل لم يكن على دراية بها من قبل. 

6- العبارات التي تدل على الغرور وحب الذات

في المقابل يتضايق الرجل كثيراً من المرأة التي تبالغ في امتداح نفسها وتتباهى بمظهرها أو مكانتها أو وظيفتها أو بمركزها في المجتمع. الجميع في العموم وخاصة الرجل ينفر من المرأة المغرورة حتى لو كانت تمتلك بالفعل الصفات التي تصف نفسها بها. لذلك ابتعدي عن استخدام هذه العبارات ودعي الآخرين يصفونكِ ويمتدحون ما فيكِ.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.