فلسطيني

المحكمة العليا تؤجل النظر في إصدار قرار "تسليم جثامين الشهداء"



قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود لاذاعة الشمس بأن المحكمة العليا أجلت النظر في إصدار قرار بشأن طلب تسليم جثامين 9 شهداء محتجزين في الثلاجات الإسرائيلية لوقت لاحق.


وكشف محامي الهيئة، عن أن الحكومة الإسرائيلية وبقرار سياسي نفذت دفن جثامين 4 شهداء في مقابر الأرقام، دون إقرار ذلك من المحكمة العليا وهم "عبدالحميد أبو سرور، ومحمد الفقيه، ومحمد طرايرة، وعلي العورتاني". 


وأشار المحامي، إلى أن قرار العليا الذي سيصدر في وقت لاحق يشمل تسليم جثامين الشهداء الذين تم نقلهم من الثلاجات الى مقابر الأرقام.


واعتبر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن المحكمة الإسرائيلية "تقوم بعملية انتقام بحق الشهداء وعائلاتهم، وأنها تخالف كل القوانين الدولية والإنسانية بإخضاع الشهداء للمساومة والمقايضة".


وأضاف أنه تبين أن المحكمة العليا هي "محكمة شكلية وصورية، وأن الجهات السياسية الإسرائيلية تهيمن عليها وتفرض عليها شروط دائمة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.