محليات

ذوي الاحتياجات الخاصة في الطيبة يلوّحون بتصعيد نضالهم لتوفير سفريات منظمة



ما يزال أولياء أمور الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي العسر السمعي والنطقي) في مدينة الطيبة، يضربون عن التعليم منذ اول أمس الثلاثاء، أول يوم في العام الدراسي الجديد، وذلك لعدم تلبية مطالبهم في توفير سفريات منظمة لأولادهم من قبل الجهات المختصة. 


ويطالب الأهالي بلدية الطيبة ووزارة المعارف، توفير السفريات لاولادهم من المنازل دون مقابل مادي، كما كان في السابق، وذلك ردا على طلب البلدية من الأهالي قبيل افتتاح العام الدراسي الجديد، دفع 400 شاقل لهذا الغرض. 

وقال الأهالي إن هذا المبلغ يزيد العبء المادي على كاهلهم.  ومن جانبها أوضحت بلدية الطيبة في وقت سابق، أنها تتفهم مطالب الأهالي، إلا أن الوزارة ترصد ميزانية لهؤلاء الطلاب، فيما إذا كانت بيوتهم تبعد عن أقرب مدرسة 2 كيلو متر وما فوق. 


هذا وقد تحدثت الشمس مع ام اسامة وهي والدة لاحدى الطلاب، والتي اشارت الى ان الاضراب سيستمر حتى رصد الميزانيات اللازمة للطلاب،  ولا يمكن للبلدية ان تجبر الاهالي على دفع مبالغ طائلة، وعلى البلدية والجهات المسؤولة أن تخصص للأولاد الميزانيات اللازمة، لتسهيل اعادتهم الى اماكن الدراسة.


وقالت ان البلدية تحاول إسكات الاهالي بطرق ملتوية، والاقتراح الذي كان من البلدية غير مقبول على الأهالي، ولا يمكن لطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي العسر السمعي والنطقي) بحسب القانون، أن يندمجوا مع طلاب عاديين، دون مرافقة لهم”. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.