صحة

د. سالم بلان للشمس: "علاج جديد لتطوير كريات دم بيضاء تقضي على الخلايا السرطانية"



قال الدكتور سالم بلان المختص في سرطانات الجلد، حول موضوع استثمار الصحة مبلغ 12 مليار دولار، لدواء لم يقر بعد، ان هذا الدواء الجديد هو عبارة عن طريقة علاج وادوية تستعمل في مرض سرطان الجلد الميلانوما، وهو يستعمل في مستشفى شيبا وتل هشومير، وهذه الطريقة من العلاج تتطور كثيرًا في الاعوام الأخيرة.


وقال: "كل يوم هناك خلايا سرطانية في جسمنا لكن الجسم يقاومها، اذا السؤال الذي يطرح، لماذا حين تتغير الخلية السرطانية فانها تهرب من جهاز المناعة ولا يتمكن الجسم من مقاومتها، فالمبدأ اذن او العلاج الجديد هو العمل على تطوير كريات دم بيضاء، وتطوير مضادات عليها، ثم ادخالها الى الجسم، لكي تذهب الى الخلية السرطانية وتقضي عليها، وبمعنى آخر نأخذ كريات دم بيضاء من جسم المريض، ثم نخرج منها كريات دم بيضاء من نوع تي، ونطورها عن طريق هندسة جينية، لتتمكن من مقاومة الخلية السرطانية، ثم ندخلها الى الجسم فتذهب الى الخلية السرطانية وتقضي عليها". 


واضاف: "ما زلنا بعيدين ليكون المرضى بوضع دون علاج كيماوي"، هذا ونوه الى كل انسان يختلف علاجه عن الآخر، وليس هناك علاج يلائم الجميع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.