محليات

د. جمال غنايم للشمس: "مدارس عديدة تستغل الطلاب وتفرض عليهم مصاريف دون مراقبة"




حول موضوع المصاريف المختلفة التي تفرضها ادارات المدارس على الطلاب، وتلزمهم بها تحدثت الشمس مع د.جمال غنايم عضو لجنة اولياء امور الطلاب القطرية الذي قال:


"نضم صوتنا لمن يدعو لعدم زيادة مدفوعات مدرسية على الطلاب، خاصة وأن نسبة الفقر عالية في وسطنا العربي، ونحن مع كل اجراء يخفف العبئ المادي عن كاهل العائلة العربية، ومع ان التعليم الزامي ومجاني، لكن هناك الكثير من الشركات التي تتاجر على حساب ابنائنا وطلابنا، وهناك الكثير من المدارس التي تفرض دفعات على الطلاب لا يُعرف سبب اقرارها، مع عدم وجود مراقبة، مما يخلق نوع من الفوضى في هذا الموضوع، لذا نحن نرفض كل هذه الامور ونطالب رؤساء السلطات المحلية العربية، بمراقبة هذه المدفوعات التي تفرض على الطلاب، ووضع حد لها". 


واضاف: "ليس هناك شراكة مع لجنة اولياء الامور القطرية اليهودية، لكن لدينا حق تمثيل 20% بها، وهناك ميزانية تستغل فقط في الوسط اليهودي، لكن المشكلة اننا مغيبون ولا احد يريد ان يتابع هذه الامور، او يتطوع. نحن ضد استغلال الطلاب وعدم الزامهم بمصاريف اضافية".


وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع "زئيف جولدبلط" مدير عام منتدى لجنة اولياء الامور.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.